Loading...

250 مليون جنيه قيمة تخصيص 45 فدانا لـ «عامر جروب» فى المنيا الجديدة

تقيم عليها مشروعا سياحيا وفندقيا متكاملا

250 مليون جنيه قيمة تخصيص 45 فدانا لـ «عامر جروب» فى المنيا الجديدة
سحر نصر

سحر نصر

7:27 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص  قطعة أرض بمساحة 45 فدانا لصالح شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لـ «عامر جروب» بمدينة المنيا الجديدة مقابل 250 مليون جنيه.

وقال محمد مصطفى، رئيس جهاز المدينة – فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن الشركة سددت ما يقرب من %30 من سعر الأرض التى سيتم إقامة مشروع سياحى سكنى فندقى ترفيهى عليها .

وفى أكتوبر الماضي، وافقت «المجتمعات العمرانية» على تخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لصالح شركة عامر، لإقامة نشاط عمرانى متكامل بالحى  السياحي، لكن الشركة تقدمت بطلب لخفض المساحة إلى 45 فدانا، وهو ما وافقت عليه الهيئة مؤخرا.

وأضاف «مصطفى» أن «المجتمعات العمرانية» حددت سعرا مبدئيا للمتر 1132 جنيها، مشيرا إلى أن الجهاز فى انتظار إرسال الهيئة  للقرار النهائى لسعر المتر.

وفيما يتعلق بالمساحة التى تم التنازل عنها والبالغة 65 فدانا أوضح أن هناك عدة مقترحات يتم دراستها حاليا مع هيئة المجتمعات أبرزها طرحها ككمبوندات لصالح شركات عقارية كبيرة، أو تقسيمها لقطع أراض وطرحها على المستثمرين فى نشاط الفيلات.

وأشار إلى أن الجهاز قام بتخطيط قطعة الأرض التى تطلب عامر السياحية ردها وسيتم طرحها  بالآلية الجديدة للتخصيص المباشر على موقع الهيئة.

فى سياق متصل، أوضح «مصطفى» أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص قطعة أرض بمساحة 17 فدانا لصالح شركة وادى دجلة بنشاط نادى فى منطقة المرور بالمدينة، وحددت سعر قطعة الأرض المخصصة بمبلغ 850 جنيها للمتر.

وأشار إلى أن وادى دجلة سددت %10 من قيمة الأرض لجدية الحجز وجار استكمال باقى إجراءات التخصيص.

ولفت إلى أن الهيئة وافقت أيضا على تخصيص قطعة أرض بمساحة 8 أفدنة لصالح جامعة اللوتس، بنشاط جامعة، وحددت الهيئة قيمة 975 جنيها للمتر.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس تخصيص قطعة أرض بمساحة 11 فدانا بنشاط كمبوند متكامل ، وسيتم الإعلان عن باقى التفاصيل بمجرد موافقة مجلس إدارة الهيئة.

وأوضح أن جهاز المدينة ينتظر اعتماد المخطط الجديد للأرض من مجلس إدارة «المجتمعات العمرانية» لطرحها على المستثمرين على موقع الهيئة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة المنيا الجديدة نحو 31 ألف فدان منها كتلة عمرانية بنحو  6509  أفدنة ، وتجاوز حجم الاستثمارات بالمدينة 5.2 مليار جنيه، منها 2.6 مليار فى قطاع الإسكان، و304.6 مليون للخدمات، و2.3 مليون للمرافق، و45.6 مليون للزراعة.