اقتصاد وأسواق

250 شركة صغيرة ومتوسطة تنضم لبرنامج تنمية الموردين

المال ـ خاص:   اعلنت 10 شركات كبري تعمل في قطاعات السيارات والمنتجات الغذائية والنسيج والصناعات الهندسية والسياحة، انضمامها للمرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية الموردين المحليين، والذي يهدف الي رفع القدرات التصنيعية والتصديرية للمصانع التي تعمل كموردين محليين لهذه…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:
 
اعلنت 10 شركات كبري تعمل في قطاعات السيارات والمنتجات الغذائية والنسيج والصناعات الهندسية والسياحة، انضمامها للمرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية الموردين المحليين، والذي يهدف الي رفع القدرات التصنيعية والتصديرية للمصانع التي تعمل كموردين محليين لهذه الشركات.

 
وقال محمد فتحي مساعد وزير التجارة الخارجية والصناعة والمشرف علي البرنامج ان المرحلة الثانية من البرنامج تستهدف ضم 25 شركة كبري علي الاقل تتعامل مع 250 موردا محليا سواء من الكيانات الصغيرة او المتوسطة ، بهدف تقديم الدعم الفني لتطوير الموردين والوقوف علي ابرز المشاكل التي تواجههم.
 
ويهدف البرنامج الذي تنفذه وزارة التجارة الخارجية والصناعة بالتعاون مع مركز الصناعة المصرية الي تطوير اداء الموردين المحليين لاكبر 100 شركة ومنشأة صناعة في مصر علي ان يستفيد من البرنامج في كافة مراحله 1000 مورد محلي علي الأقل علي مدار عامين.
 
وبنهاية المرحلة الثانية للبرنامج التي يبدأ تطبيقها في نوفمبر الجاري يسعي البرنامج الي ان تكون مظلته قد امتدت الي 500 مورد محلي خلال المرحلتين الاولي والثانية يقومون بتوريد المستلزمات والخدمات لـ50 شركة كبري، تمثل عددا من كبريات الشركات العالمية والمحلية في عدة قطاعات.
 
واشار مساعد وزير التجارة الخارجية والصناعة الي انه من المقرر ان يصل حجم الدعم المالي المقدم للبرنامج في كافة مراحله الي 500 مليون جنيه، تمثل اكبر مبلغ يتم رصده حتي الان لتطوير الصناعات المتوسطة والصغيرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »