اقتصاد وأسواق

250‮ ‬جنيهاً‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬مرتقباً‮ ‬في أسعار الحديد

المال ـ خاص   واصلت أسعار الحديد التركي الارتفاع خلال اليومين الماضيين، وبلغ سعر الطن نحو 680 دولاراً تسليم الميناء مقابل 665 دولاراً بداية الأسبوع الماضي.   قال كمال الخربتلي، رئيس الشركة المصرية لتجارة الصلب، إن أسعار الخامات العالمية المستخدمة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
واصلت أسعار الحديد التركي الارتفاع خلال اليومين الماضيين، وبلغ سعر الطن نحو 680 دولاراً تسليم الميناء مقابل 665 دولاراً بداية الأسبوع الماضي.

 
قال كمال الخربتلي، رئيس الشركة المصرية لتجارة الصلب، إن أسعار الخامات العالمية المستخدمة في إنتاج حديد التسليح ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلي أن البيليت ارتفع من 610 دولارات، ليصل إلي نحو 625 دولاراً للطن.
 
وأوضح أن الشركات المحلية المنتجة للحديد ستعلن أسعارها الجديدة يوم الجمعة المقبل، متوقعاً اتجاهها لزيادة أسعار تسليماتها ومبيعاتها من الحديد خلال شهر يناير بمبلغ يتراوح بين 200 و250 جنيهاً للطن.
 
وأكد الخربتلي أن التوقعات الخاصة بارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلية، دفعت عدداً من تجار التجزئة لشراء كميات كبيرة من الحديد من الوكلاء، لطرحها بداية الشهر الحالي بأسعار مرتفعة، بما يحقق لهم هامش ربح جيد، وأشار إلي أن معدلات الطلب من جانب المسهلكين لا تزال منخفضة بشكل ملحوظ.
 
وقال عبده الصفطاوي، رئيس شركة الصفطاوي لتجارة حديد التسليح، إن السوق العالمية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار حديد التسليح، الأمر الذي ينذر بانعكاس ذلك علي السوق المحلية.
 
وأشار إلي توقف عمليات استيراد الحديد التركي خلال الوقت الحالي، نتيجة مواصلة أسعاره للارتفاع، وأضاف أن المستوردين لن يقدموا علي إبرام أي تعاقدات جديدة إلي حين إعلان المصانع المحلية عن أسعارها لشهر يناير.
 

شارك الخبر مع أصدقائك