اقتصاد وأسواق

2400 ميجاوات عجز بالشبكة الكهربائية نتيجة ضعف كميات الغاز

صورة ارشيفية عمرسالم: كشف مصدر مسئول بمركز التحكم القومى للطاقة، عن وجود عجز فى قدرات التوليد، يصل إلى 2400 ميجاوات ظهر اليوم، نتيجة ضعف كميات الغاز الموردة لمحطات توليد الكهرباء، لافتا إلى أن كميات الوقود تصل لنحو 100 مليون متر…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


عمرسالم:

كشف مصدر مسئول بمركز التحكم القومى للطاقة، عن وجود عجز فى قدرات التوليد، يصل إلى 2400 ميجاوات ظهر اليوم، نتيجة ضعف كميات الغاز الموردة لمحطات توليد الكهرباء، لافتا إلى أن كميات الوقود تصل لنحو 100 مليون متر مكافىء بترول، منها 90 مليون متر مكعب غاز.

وأضاف المصدر فى تصريحات لجريدة “المـال”، أنه لم يتم تخفيف الاحمال لمدة 13 يوما، كاشفا عن خروج وحدات توليد 2 و3 بمجمع كهرباء الكريمات، التابع لشركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء، بالإضافة إلى وحدة توليد بمحطة سيدى كرير بقدرة 250 ميجاوات، ومحطة الشباب وغيرها بقدرات إجمالية 2400 ميجاوات.

وأشار المصدر إلى أن تخفيف الاحمال بدأ منذ عصر اليوم ، والذى وصلت قدرات التوليد إلى 21.3  ألف ميجاوات مقارنة بنحو 21.2 ميجاوات، متوقعا وصول الاحمال مساء اليوم إلى 24 ألف ميجاوات، موضحا أن قدرات التوليد كانت قد وصلت أمس إلى 23.7 ألف ميجاوات.

وطالب المصدر باستمرار ترشيد استهلاك الكهرباء ، نظرا لضعف الغاز بالمحطات، ويتم حاليا مخاطبة وزارة البترول، لضخ مزيد من كميات الوقود بالمحطات.

وأوضح أن انخفاض درجات الحرارة وانتظام ضخ الوقود للمحطات، وراء عدم قطع التيار الأيام الماضية، موضحا أن استجابة وزارة الأوقاف فى ترشيد الاستهلاك أثناء صلاة التراويح واستبدال اللمبات بأخرى موفرة، كان لها عامل كبير فى مواجهة الأزمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »