اقتصاد وأسواق

24‮ ‬مليون جنيه صادرات مستهدفة لـ‮ »‬أميكو ميديكال‮« ‬العام الحالي

حمادة حماد تستهدف شركة »أميكو ميديكال« تصدير نحو 24 مليون جنيه في عام 2011، وذلك بعد أن ارتفع معدل نمول مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي، بنحو %15، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.   قال الدكتور محمد…

شارك الخبر مع أصدقائك

حمادة حماد

تستهدف شركة »أميكو ميديكال« تصدير نحو 24 مليون جنيه في عام 2011، وذلك بعد أن ارتفع معدل نمول مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي، بنحو %15، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 
قال الدكتور محمد سامي الحمبولي، رئيس مجلس إدارة شركة أميكو ميديكال لصناعة المستلزمات الطبية، إحدي الشركات المدرجة ببورصة النيل، إن الشركة تستهدف تحقيق إجمالي صادرات يقدر بنحو 24 مليون جنيه في عام 2011 ، بعد أن كانت تستهدف تحقيق صادرات تقدر بنحو 38 مليون جنيه قبل الثورة، مرتكزة في ذلك علي فتح أسواق تصديرية جديدة وتعزيز تواجدها في أسواق أمريكا اللاتينية وأوروبا، والاهتمام بتنشيط البيع المحلي وفتح مجالات جديدة للتعاقدات.

 
وفي سياق متصل أشار »الحمبولي« إلي ارتفاع معدل النمو في إجمالي المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو %15 عن الفترة نفسها خلال العام الماضي، وذلك بالرغم من إغلاق مصنع الشركة طوال فترة حظر التجوال. وأرجع »الحمبولي« انخفاض معدل النمو في الأرباح خلال العام الماضي إلي ارتفاع المصروفات التسويقية، وتسجيل منتجات الشركة في دول كندا وأمريكا وروسيا، فضلا عن مخصصات الضرائب، مؤكدًا أن الشركة تسير في تنفيذ خطتها الاستثمارية التي خصص لها نحو 5 ملايين جنيه في 2011، سيتم توجيه جزء منها لاستكمال مصنع ألمانيا، بالإضافة لتصنيع منتجات جديدة مثل قساطر القلب، وتسجل عدد من المنتجات خارج مصر.

 
الجدير بالذكر أن نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2010-2009، أظهرت تحقيق صافي ربح 3.635 مليون جنيه، بتراجع نسبته %12.3، مقارنة بصافي ربح 4.146 مليون جنيه خلال 2009-2008.

 

شارك الخبر مع أصدقائك