التصديري للأثاث: مستثمرون إيطاليون يرغبون في مشروع دمياط الجديدة

التصديري للأثاث: مستثمرون إيطاليون يرغبون في مشروع دمياط الجديدة  

التصديري للأثاث: مستثمرون إيطاليون يرغبون في مشروع دمياط الجديدة
جريدة المال

المال - خاص

1:23 م, الأحد, 21 يونيو 15

أ ش ا:

كشف المجلس التصديري للاثاث خلال اجتماعه برئاسة ايهاب درياس عن اهتمام عدد من المستثمرين الايطاليين بالمشاركة في مشروع انشاء مدينة دمياط الجديدة لصناعة الاثاث التي تم وضع حجر اساسها مؤخرا.

وقال درياس فى بيان له اليوم ان المجلس يجري حاليا اتصالات مع الجهات المسئولة عن تخطيط وانشاء المدينة لمعرفة جميع جوانب تنفيذ المشروع لإتاحتها للجانب الايطالي وللجهات الاخري المهتمة بالاستثمار بالمدينة.

من جانبه كشف شريف عبد الهادي نائب رئيس المجلس ورئيس غرفة صناعة الاخشاب باتحاد الصناعات عن عقد وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور اجتماعا بعد غد لمتابعة تنفيذ المشروع الذي يمثل طفرة في الفكر الصناعي المصري.
وقال “نأمل في أن تصبح المدينة الجديدة عاصمة اقليمية للصناعة ومركزا للصادرات المصرية للاثاث التي نستهدف زيادتها الي نحو مليار دولار خلال 3 سنوات. 

من ناحية اخري كشف ايهاب درياس عن انتهاء المجلس من وضع اول دليل للمصدرين المصريين بقطاع الاثاث حيث يضم معلومات وبيانات عن قطاع الاثاث المصري الي جانب جزء خاص بالتشريعات والقوانين الحاكمة للنشاط التصديري بجانب أهم اجراءات الجمارك ومصلحة الرقابة علي الصادرات والواردات والرقابة الصناعية وهيئة المواصفات والجودة.

واضاف ان الدليل يتضمن أهم ملامح المواصفات القياسية المصرية المتعلقة بصناعة الأثاث خاصة معايير السلامة والصحة والبيانات والمواصفات المصرية والأوروبية المكملة لها، وشرح عام للمواصفات الأوروبية EN وBS مع ذكر الموقع الإلكترونى لتسهيل الاطلاع عليها بشكل معمق.

ولفت درياس إلى أن الدليل يتضمن شرح مبسط لاهم المصطلحات التجارية بجانب آليات التصدير وكيفية التعامل مع الأسواق الخارجية بما يساعد في صقل مهارات مديري التسويق والتصدير بالشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الدخول في مجال التصدير. 

وقال إنه سيتم وضع الدليل اولا علي الموقع الالكتروني للمجلس لمدة 6 اشهر لتلقي اية ملاحظات او استفسارات او اقتراحات حول محتوياته ثم سيتم طباعته في شكل كتيب لتسهيل الاستفادة منه.

جريدة المال

المال - خاص

1:23 م, الأحد, 21 يونيو 15