بورصة وشركات

232.8 مليار درهم القيمة السوقية لـ”دبي المالي” بنهاية يوليو الماضي

سوق دبي المالي أ ش أ: بلغت القيمة السوقية لسوق دبي المالي في نهاية الشهر الماضي نحو 232.8 مليار درهم، بانخفاض نسبته 1.8 في المائة مقارنة بيوليو الماضي. وأفاد تقرير مالي صدر عن سوق دبي المالي، اليوم، حول أدائه في…

شارك الخبر مع أصدقائك


سوق دبي المالي


أ ش أ:

بلغت القيمة السوقية لسوق دبي المالي في نهاية الشهر الماضي نحو 232.8 مليار درهم، بانخفاض نسبته 1.8 في المائة مقارنة بيوليو الماضي.

وأفاد تقرير مالي صدر عن سوق دبي المالي، اليوم، حول أدائه في الشهر الماضي بأن مؤشره انخفض بنسبة 2.5 في المائة مقارنة بيوليو الماضي ليبلغ 2523.1 نقطة.

وبين أن مؤشرات سبعة قطاعات، من بين 9 ممثلة في السوق، انخفضت، وكان أعلاها في الانخفاض مؤشر قطاع الاستثمار والخدمات المالية بنسبة 6.8 في المائة في حين ارتفع مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 14.8 في المائة بينما لم يطرأ أي تغير على مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية خلال الشهر الماضي.

وأظهر التقرير ارتفاع قيمة الأسهم المتداولة في السوق خلال الشهر الماضي بنسبة 20 في المائة مقارنة بيوليو الماضي لتصل إلى نحو 14.9مليار درهم وارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة 36.7 في المائة ليبلغ حوالي 11.5 مليار سهم .

واستحوذ قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية على الجزء الأكبر من قيمة التداولات في السوق خلال الشهر الماضي وسجل نحو 8.1 مليار درهم بنسبة 54.2 في المائة من إجمالي قيمة التداولات.

وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في السوق خلال الشهر الماضي أوضح التقرير أن قيمة مشتريات الأجانب من الأسهم بلغت حوالي 9ر5 مليار درهم لتشكل ما نسبته 39.4 في المائة من إجمالي قيمة التداول في حين بلغت قيمة مبيعاتهم خلال نفس الفترة نحو /5.8/ مليار درهم بنسبة 38.5 في المائة من إجمالي قيمة التداول ليصل بذلك صافي الاستثمار الأجنبي المتدفق إلى السوق خلال الشهر نحو 135.5مليون درهم.

وأضاف أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين المؤسساتيين خلال أغسطس الماضي بلغت 3.2 مليار درهم لتشكل ما نسبته 21.3 في المائة من إجمالي قيمة التداول فيما وصلت قيمة مبيعاتهم إلى حوالي 3.7 مليار درهم بنسبة 25 في المائة ليصل بذلك صافي الاستثمار المؤسسي المتدفق من السوق نحو 565.2 مليون درهما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »