23 كأسا للمتميزين فى ختام معرض زهور الربيع

الزراعة قالت إن إنشاء بورصة للزهور ونباتات الزينة والفاكهة على أجندة الوزارة

23 كأسا للمتميزين فى ختام معرض زهور الربيع
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

11:40 م, السبت, 4 مايو 19

سلم الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى 23 كأسا للمتميزين فى ختام معرض زهور الربيع 2019 بحديقة الأورمان بالجيزة.

وأوضح أن هذه الكؤوس لأصحاب الأجنحة المتميزة فى المعرض والذين يساهمون فى القطاع بمنتجات جديدة ومتميزة.

وقال الوزير إن جميع مشاكل وقضايا قطاع الزهور ونباتات الزينة والفاكهة التى تم طرحها فى الندوات المتخصصة بالصالون التثقيفى ستتم دراستها ووضع الحلول المناسبة لها وفقا للقانون والقواعد المعمول بها.

الزراعة: إنشاء بورصة للزهور ونباتات الزينة والفاكهة على أجندة الوزارة

وأكد الوزير أن موضوع إنشاء بورصة الزهور ونباتات الزينة والفاكهة على أجندة الوزارة سعيا لزيادة مساهمة القطاع فى الدخل القومى والاقتصاد الوطنى.

كان الوزير قد استمع لتقرير الدكتور السعدى بدوى أستاذ نباتات الزينة بزراعة القاهرة والمشرف الفني على الحدائق النباتية بوزارة الزراعة حول مناقشات الندوات المتخصصة التى أقيمت على هامش المعرض.

كما قدم العارضون هدية تذكارية للوزير وقيادات الوزارة والمشرفين على المعرض وحديقة الأورمان.

زراعة القاهرة:منح المتميزين شهادات المشاركة

وكان الدكتور الدكتور السعدى بدوي، أستاذ نباتات الزينة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، والمشرف الفني على الحدائق النباتية واستصلاح الأراضي، كشف مؤخرا أنه لأول مرة يتم تشكيل لجنة محايدة من أساتذة البساتين فى الجامعات المصرية لاختيار الأجنحة المتميزة بالمعرض، ومنح أصحابها كئوس التميز، إلى جانب شهادات المشاركة، بهدف تشجيع المنتجين على استنباط وإنتاج أنواع جديدة من النباتات والزهور لم تكن ضمن القوائم المصرية لزيادة فرص التصدير للأسواق الخارجية.

وأوضح السعدي أن المعرض تميز هذا العام بتنوع الأنشطة بشكل ملحوظ جعلت منه مناسبة ثقافية وجمالية مهمة، إلى جانب مشاركة فعالة من العارضين في الندوات المتخصصة التي سيكون لها أثر كبير في النهوض بصناعة الزهور ونباتات الزينة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

فيما أكدت الدكتورة جيهان المنوفى رئيس قطاع الإرشاد بالوزارة أن معرض زهور الربيع 2019 كان الأكثر تميزا وتنوعا من حيث الأنشطة والفعاليات.

وقالت: إن ما تضمنه المعرض هذا العام وما شهده من إقبال غير مسبوق يؤكد أن ثقافة الاهتمام بالزهور والحدائق ونباتات الزينة متأصلة في وجدان المصريين. وأن الاهتمام الإعلامي بالمعرض قد ازداد بشكل ملحوظ.