23 سفينة إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيد

سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن، ومغادرة 3 سفن، ومتواجد على الأرصفة سفينتان، ومن المنتظر دخول 5 سفن

23 سفينة إجمالى حركة السفن بموانئ بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

6:59 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

أعلنت موانئ بورسعيد، التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي)، أن إجمالي حركة السفن، اليوم الثلاثاء، 23 سفينة، حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن، ومغادرة 3 سفن، ومتواجد على الأرصفة سفينتان، ومن المنتظر دخول 5 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات، ومغادرة 4 سفن، ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات، و3 سفن بضائع عامة، ومن المنتظر دخول سفينة حاويات.

فيما استقبلت الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد السفينة CS flourish التابعة للتوكيل الملاحي كادمار، والتى غادرت ميناء شرق بورسعيد، التابع للهيئة الاقتصادية، صباح اليوم، متجهة إلى ميناء شنغهاي، بعد أن قامت بتفريغ حمولتها كاملة بنحو 7342 طنًّا من معدات وأجزاء معدنية لكوبري الفردان العائم الجديد الخاص بالسكك الحديدية، وذلك على مدار الأيام الماضية.

وكانت السفينة تحمل على متنها 307 طرود، بإجمالي وزن 7342 طنًّا بطول 20000 متر مكعب، وهي جزء من مكونات جسم كوبري الفردان الجديد الذي سيتم إنشاؤه لربط شرق القناة بغربها عبر السكك الحديدية، في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية لتنمية سيناء وربطها بباقي محافظات الجمهورية.

وكانت السفينة قد وصلت ميناء شرق بورسعيد، يوم الاثنين الماضي، وبدأت بتفريغ حمولتها على الفور عن طريق سيارات النقل المخصصة لحمل الطرود ذات الأطوال الكبيرة من السفينة إلى موقع إنشاء الكوبري مباشرة.

وأضاف المركز، في بيانه، أنه رغم سوء الأحوال الجوية وشدة الرياح والأمطار التي استمرت على مدار الأيام الماضية في هذه المنطقة، فإن العمل لم يتوقف على الرصيف وكان مستمرًّا ليلًا ونهارًا حتى أنهت السفينة تفريغ شحنتها كاملة أمس.

جدير بالذكر أن الأرصفة الجديدة بشرق بورسعيد التي يبلغ طولها 5 كيلومترات، تم تشغيلها تجريبيًّا في شهر مارس الماضي لعمليات تصدير الملح من سيناء إلى الأسواق الخارجية، وقد قام رئيس الجمهورية بافتتاحها رسميًّا في شهر نوفمبر الماضي.