استثمار

23 شركة برمجيات تتأهل لمستوي الجودة «CMMI»

المال-خاص:   حصلت 23 شركة من شركات البرمجيات المصرية علي اعتراف دولي بارتقاء المستوي الفني للشركة طبقا لنموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI ، وذلك بعد اجتياز الشركات المعنية الاختبارات اللازمة للحصول علي تلك الدرجة من مستويات الأداء.   وقال الدكتور…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:
 
حصلت 23 شركة من شركات البرمجيات المصرية علي اعتراف دولي بارتقاء المستوي الفني للشركة طبقا لنموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI ، وذلك بعد اجتياز الشركات المعنية الاختبارات اللازمة للحصول علي تلك الدرجة من مستويات الأداء.

 
وقال الدكتور جمال محمد علي رئيس مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لوزارة الاتصالات إن المركز يستعد خلال العام الجاري لتأهيل 20 شركة مصرية جديدة للارتقاء بمستواها الفني عن طريق تمكينها من الحصول علي نموذج CMMI الدولي بالاضافة إلي مساعدة 20 شركة أخري من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحسين أسلوب العمل بها من خلال برنامج SPIG المتكامل بالاضافة إلي تدريب ستة آلاف من العاملين في شركات البرمجيات وفقا للمحاور التدريبية التي يوفرها المركز.
 
وأضاف د. علي أن المركز يمارس دوره في دعم شركات البرمجيات العاملة في مصر والشرق الأوسط باعتباره شريكا استراتيجيا لمعهد هندسة البرمجيات الأمريكي SEI ، وأضح أن المركز قام باتخاذ خطوات جادة لاستكمال تأهيل الكوادر الفنية لتقييم الأداءالفني للشركات وتوفير المدربين المعترف بهم دوليا من معهد هندسة البرمجيات الأمريكي.
 
وقد حصلت شركة البرمجيات المصرية GCSSD خلال الشهر الماضي علي المستوي الفني الثاني لنموذج استحقاق الجودة CMMI لتصبح بذلك أول شركة مصرية يتم تدريبها لتقديم الاستشارات الفنية.
 
ووفقا للقواعد المعمول بها في سوق البرمجيات يتعين علي أي شركة حصلت علي مستوي فني معين ان تسعي للارتقاء إلي مستوي فني أعلي أو إعادة تقييمها لذات المستوي كل 3 سنوات بحد أقصي.
 
ويقوم مركز تقييم البرمجيات من جانبه بالاعلان عن مشروع الدعم المتواصل للشركات الحاصلة علي مستويات الجودة CMMI حيث تتم متابعة الشركات كل ثلاثة أشهر للوقوف علي حالتها عن قرب وتوفير الدعم اللازم لها من تدريب أو استشارات وكذلك المساعدة في التطوير المستمر لنظام الجودة ليواكب الاحتياجات المتغيرة لكل شركة تماشيا مع سياسة التطوير المستمر لأنظمة العمل.
 
وأشار إلي أن حصول الشركات المصرية علي درجات الجودة العالمية سيرفع من وجهة نظره من شأن تلك الشركات في مشاركتها في المناقصات المحلية والخارجية.
 
وقد استضاف المركز الأسبوع الماضي 50 من العاملين في شركات تكنولوجيا المعلومات بهدف تدريبهم علي المهارات الاستشارية والفنية لتكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر مع أصدقائك