اقتصاد وأسواق

229‮ ‬مليون دولار حجم التبادل التجاري في عام

دعاء حسني ـ حسام الزرقاني   أكدت »فوتي ماثوبا«، رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية الأفريقية بجنوب أفريقيا، أن حجم التبادل التجاري مع مصر قد بلغ في عام 2009 نحو263 مليون دولار منها 229 مليون دولار صادرات للسوق المصرية.   وأوضحت »فوتي«…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسني ـ حسام الزرقاني
 
أكدت »فوتي ماثوبا«، رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية الأفريقية بجنوب أفريقيا، أن حجم التبادل التجاري مع مصر قد بلغ في عام 2009 نحو263 مليون دولار منها 229 مليون دولار صادرات للسوق المصرية.

 
وأوضحت »فوتي« في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن قائمة صادرات بلادها للسوق المصرية تشمل المنتجات الكيماوية، وتكنولوجيا الاتصالات، والسيارات، والأغذية والآلات والمعدات الصناعية بينما تستورد السوق الجنوب أفريقية من مصر منتجات بترولية ومنسوجات وملابس جاهزة، والقطن الخام والخضروات.
 
وأوضحت »فوتي« أن الميزان التجاري بين البلدين في صالح جنوب أفريقيا لأن الحكومة هناك قامت بتهيئة المناخ الاستثماري واتخذت العديد من الخطوات الجذرية في تأمين البنية التحتية لكل الصناعات المتمثلة في توفير الطاقة اللازمة والمياه والأراضي ووسائل النقل والشحن والمواصلات وقطاع الاتصالات، وأشارت إلي قيام حكومة بلادها بتحفيز المستثمرين الأجانب وجذب الاستثمارات الأجنبية وفتح جميع القطاعات الاقتصادية للاستثمار الأجنبي.
 
كما قامت بتعديل السياسات الجمركية، وتبسيط الإجراءات الاستيرادية والرقابة عليها من الجهات الحكومية وإعفاء الشركات الأجنبية من الرسوم الجمركية علي الواردات الرأسمالية ومستلزمات الإنتاج، والإعفاء من ضرائب القيمة المضافة للصادرات.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »