وزير الدولة الإماراتي : سننفذ مجموعة مشاريع في البنية التحتية في القطاعات الحيوية

جريدة المال

المال - خاص

1:27 م, الأربعاء, 27 فبراير 19


أ ش أ

قال وزير الدولة الإماراتي سلطان الجابر أنه تم الاتفاق مع الحكومة المصرية على تنفيذ مجموعة من مشاريع البنية التحتية في قطاعات حيوية تشمل الطاقة والاسكان والامن الغذائي والتعليم والتدريب المهني والرعاية الصحية والنقل والمواصلات.

وأضاف الوزير الإماراتي – خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ – أنه تم اختيار هذه القطاعات تحديدا لتحقيق نتائج مضمونه فعلية وحقيقية وملموسة وليستفيد منها المواطن المصري البسيط باسرع وقت ممكن ، موضحا أن هذه المشاريع توفر نحو 900 ألف فرصة عمل ما بين مؤقتة ودائمة وتسهم في خدمة نحو 10 ملايين مواطن مصري 

وأوضح أنه خلال تنفيذ هذه المشاريع وجهت الإمارات باعتماد نموذجا فريدا لضمان السرعة والكفاءة والفعالية في الانجاز وذلك من خلال التواجد والحضور الدائم على ارض الواقع والعمل يدا بيد مع الحكومة المصرية ، مؤكدا أن هناك علاقات وثيقة بين البلدين تفخر بها دولة الإمارات هذه العلاقات أرسى ركائزها الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان .. مضيفا ان هذه العلاقات تستمر بالنمو التطور يوما بعد يوم .

وتابع أنه لابد من الاشادة بروح التعاون مع الحكومة المصرية واعضاء المكتب التنسيقي الاماراتي ، موضحا ان هذه الروح الايجابية ساهمت في تقدم كببير خلال فترة وجيزة وتم تسليم نسبة كبيرة من هذه المشاريع .

وقال الوزير الاماراتي ان مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو بناء اقتصاد مستدام ، موضحا ان الحكومة المصرية قامت بتطبيق اصلاحات هيكليىة واقتصادية.

وتابع الجابر ان مصر تشهد ورشة عمل حقيقية تحت قيادة ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عملية وحقيقية من الحكومة وابناء الشعب المصري حيث بدء يكون هناك روحا جديدة للمبادرة والتطوير والانجاز العملي على ارض الواقع .

جريدة المال

المال - خاص

1:27 م, الأربعاء, 27 فبراير 19