اعترض النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، غياب ممثلي الحكومة خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين منه، بشأن سياسة ملكية الدولة ودورها في النشاط الاقتصادي، ومدى اتساق الخطة متوسطة المدي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع القيود التمويلية وفجوات البيانات والتحديات المؤسسية، منتقداً عدم حضور وحدة الشركات المملوكة للدولة ووزارة التخطيط.
وقال فؤاد: "أنا أشتغل وأقدم نماذج وطلبات إحاطة وأتعب، وفي الآخر ملاقيش حد من الحكومة، مفيش حد من وحدة الشركات المملوكة للدولة، والدكتور هاشم السيد مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس وحدة الشركات المملوكة للدولة، كلمني أمس وبقوله هشوفك بكرة في اللجنة، يقولي معرفش موصليش حاجة، والنهاردة محدش حضر، يبقى هنا وزير الشئون النيابية دوره إيه بالظبط؟ عشان أقدم طلب إحاطة وفي الآخر ملاقيش حد من الحكومة يناقشني".
وأضاف أن وزير الشئون النيابية دوره الأساسي يتمثل في تنظيم العلاقة بين البرلمان والحكومة وضمان حضور ممثلي الجهات المعنية لمناقشة الموضوعات المطروحة أمام اللجان النوعية، متسائلًا عن أسباب عدم حضوره أو عدم التنسيق مع الوزراء والمسؤولين المختصين، وطالب بحضور وزير شئون المجالس النيابية الاجتماع المنعقد الآن.
وطالب "فؤاد" بحضور المستشار هاني حنا عاز، وزير شئون المجالس النيابية، الاجتماع، وسأل النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية ورئيس الاجتماع، عن ممثلي الحكومة الحاضرين، وطالب بحضور وزير الشؤون النيابية الاجتماع حال وجوده في مقر المجلس وقت انعقاد اللجنة.