بلتون: مؤتمر شرم الشيخ سيشهد طرح 3 فئات من المشروعات على المستثمرين

جريدة المال

المال - خاص

8:12 م, الأربعاء, 27 فبراير 19


أ ش أ

قال علاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة /أحد أكبر بنوك الاستثمار فى المنطقة والمشارك فى الترويج لمشروعات القمة الاقتصادية بشرم الشيخ / إن المؤتمر سيشهد طرح 3 فئات من المشروعات على المستثمرين.

وأضاف رئيس بلتون المالية/التي تدير أصولا فى مصر بقيمة 30 مليار جنيه/ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن الفئة الاولى هي مشروعات تم الاتفاق عليها بالفعل مع مستثمرين وينتظر التوقيع على عقودها خلال المؤتمر، أو مشروعات تم الاتفاق مع مؤسسات ومنظمات دولية معروفة على تقديم حزم تمويلية لها سواء بتوفير التمويل أو الشراكة فيها.

وأشار إلى أن الفئة الثانية من المشروعات هي مشروعات تم الانتهاء من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها وسيتم طرحها على المستثمرين خلال المؤتمر.

أما الفئة الثالثة من المشروعات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر فقال رئيس مجلس إدارة بلتون المالية إنها مجرد أفكار مشروعات وقد يوجد لها دراسات وقد تقتصر على مجرد أفكار استثمارية وسيتم الترويج لها خلال المؤتمر.

وأوضح أن الفئة الثالثة من المشروعات ستتبلور فى دراسات جدوى ومشروعات حقيقية في حال أبدى مستثمرون رغبتهم في الاستثمار فيها وتنفيذها ، مشيرا إلى أن هذه النوعية من المشروعات تأخذ شهورا للانتهاء من إعدادها والاتفاق عليها بشكل نهائي.

وكشف سبع عن أن المؤتمر سيشهد أيضا طرح فرص استثمارية تابعة للقطاع الخاص خلال المؤتمر، بجانب المشروعات التي ستطرحها الحكومة.

وأشار إلى أن هدف المؤتمر هو الترويج للاستثمار فى مصر بشكل عام ، موضحا ان أي مشروع يتم تنفيذه على أرض مصر يكون له دوره فى تحقيق التنمية والنمو الاقتصادي وخلق فرص عمل ورفع الناتج المحلي الاجمالي ومحاربة الفقر والبطالة والمساهمة فى زيادة مداخيل الدولة من الضرائب.

جريدة المال

المال - خاص

8:12 م, الأربعاء, 27 فبراير 19