Loading...

21 بنكًا تفرض فائدة على السحب النقدى عبر بطاقات الائتمان

Loading...

21 بنكًا تفرض فائدة على السحب النقدى عبر بطاقات الائتمان

21 بنكًا تفرض فائدة على السحب النقدى عبر بطاقات الائتمان
جريدة المال

المال - خاص

7:28 ص, الأحد, 28 فبراير 16

«باركليز» و»المشرق» الأعلى بـ%2.4.. و«كريدى أجريكول» %1.4 بضمان ودائع
«QNB-الأهلى» يعدل نسب الفوائد المقررة على السحب ويلغى فترة السماح

هبة محمد

رصدت «المال» قيام 21 بنكاً بفرض فائدة على البطاقات الائتمانية عند السحب النقدى فور تنفيذ العملية تتراوح بين % 1.4 و%2.4، أبرزها بنوك التجارى الدولى، العربى الافريقى، الاسكندرية، كريدى أجريكول.

ويحتسب بنكا باركليز والمشرق أعلى فائدة تصل إلى %2.4، بينما تصل إلى %1.4 لبنك كريدى أجريكول فى حال الحصول على البطاقات بضمان أوعية ادخارية.

وقام مؤخراً بنك قطر الوطنى الأهلى بتعديل نسب الفوائد المقررة على السحب النقدى بدءاً من أول يناير الماضى، لتصبح الفائدة الشهرية %1.8 لحين سداد المبلغ، بجانب احتساب الفائدة من أول يوم للسحب النقدى.

وتحتسب البنوك سعر فائدة عند قيام العميل بإجراء السحب النقدى من البطاقات الائتمانية فى نفس يوم تنفيذ العملية، ويتم احتسابها على مدار الشهر فى حال عدم سداد قيمة المبلغ المسحوب، وفى حال رد الأموال فإن البنك يجرى عملية حسابية تمكنه من التعرف على الفائدة اليومية التى يجب أن يتحملها العميل.

ويفرض بنك أبوظبى الإسلامى أعلى عمولة بين البنوك التى شملها الرصد على السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلى تصل إلى %3.99 بحد أدنى 30 جنيها، فيما تصل إلى %3 فى بنوك العربى، كريدى أجريكول وABC ويتفاوت الحد الأدنى لعمولة السحب لكل منها. وتضع بعض البنوك الأخرى على رأسها المصرف المتحد وتنمية الصادرات عمولة ثابتة لجميع المبالغ تصل إلى 25 جنيها و15 جنيها على التوالى.

فيما تتيح 11 بنكاً فترة سماح تتراوح بين 55 يوماً و58 يوماً لسداد سعر فائدة السحب النقدى من البطاقات الائتمانية، هى بنوك «مصر، المصرف المتحد، SAIB، ABC-مصر، الكويت الوطنى، التعمير والإسكان، مصر إيران، تنمية الصادرات، بلوم، البركة-مصر وبنك أبو ظبى الإسلامي».

ورصدت «المـــال» ثلاثة بنوك تقدم أعلى فائدة بين الـ 11 بنكاً هى أبو ظبى الإسلامى، بلوم والكويت الوطنى، وتصل الفائدة إلى %2 لدى تلك البنوك.

فيما تتساوى فائدة السحب النقدى بالبنوك الـ 9 الأخرى وتبلغ %1.5 فيما عدا بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC-مصر الذى يحددها وفقاً لكل عميل، بجانب بنك البركة-مصر الذى يضيف 3 جنيهات لكل 500 جنيه يسحبها العميل نقدياً، ثم 7.5 جنيه لــلـ500 جنيه التالية.

جريدة المال

المال - خاص

7:28 ص, الأحد, 28 فبراير 16