اقتصاد وأسواق

207 ملايين دولار حجم صادرات الحديد خلال 5 شهور (جراف)

تقدر بحوالي 3.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت صادرات الحديد خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي تراجعًا بنسبة 43% مقارنة بنفس الفترة من العام الحالي وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء، والذي قال إن صادرات الحديد سجلت حوالي 207 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 3.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الحالي.

ولفت التقرير إلى أن حجم الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي بلغت حوالي 363 مليون دولار والتي 6.3 مليار دولار.

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس التصديري أن السعودية استوردت  احتلت المرتبة الأولى لأكثر الدول استيرادًا للحديد في مصر بقيمة 67.2 مليون دولار والتي تعادل حوالي مليار جنيه بتراجع 32% عن الفترة المقابلة العام الماضي والذي سجل فيه قيمة 98.5 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 1.7 مليار دولار.

وأوضح المجلس أن إسبانيا استوردت من مصر حديد بقيمة 19.9 مليون دولار والتي تعادل حوالي 315 مليون جنيه  خلال الفترة المذكورة من العام الحالي بزيادة 39% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت فيها 14.3 مليون دولار والتي تعادل حوالي 215 مليون جنيه.

وأكد التقرير أن إيطاليا  جاءت في المرتبة الثالثة  بقيمة 17.5 مليون دولار والتي تعادل حوالي 279 مليون جنيه بتراجع 21% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي سجلت فيها حوالي 22 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 388 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

جراف يوضح أكثر عشر دول استيرادًا للحديد من مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »