201.7 ألف عميل على قوائم انتظار الخط الأرضى

الشركة تعمل حاليا على استكمال تغطية المناطق النائية والمحرومة من الخدمة

201.7 ألف عميل على قوائم انتظار الخط الأرضى
سمية كمال

سمية كمال

9:14 ص, الأربعاء, 20 مارس 19

■ مصدر حكومى: أغلب إيرادات «المصرية للاتصالات» تأتى من الهاتف الثابت

محمود جمال وسمية كمال:

ارتفع عدد العملاء المنتظرين لخدمات الهاتف الأرضى خلال عام بنحو 20.4 ألف عميل، ليصل إلى 201.7 ألف فى يناير 2019، مقارنة مع 181.3 ألف خلال الشهر ذاته من العام الماضى طبقا لمؤشرات وزارة الاتصالات.

وأرجع مصدر وثيق الصلة بالشركة السبب وراء ذلك إلى وجود أماكن غير ممهدة يصعب الحصول على تصاريح لمد الشبكة بها، ومن ثم تقديم الخدمة للعملاء، وجارٍ دراسة كيفية التعامل معها بحلول تكنولوجية جديدة طبقا لدراسات جدوى معدة سلفا، لافتا إلى أن الرقم الصحيح للعملاء قيد انتظار خدمة الأرضى هو 170 ألفا على مستوى الجمهورية بالكامل- بحسب قوله .

وقال المصدر إن الشركة تعمل حاليا على استكمال تغطية المناطق النائية والمحرومة من الخدمة كمشغل متكامل لخدمات الاتصالات الثابتة والمحمولة والإنترنت فائق السرعة  ADSL.

وبحسب المؤشرات زاد عدد عملاء الهاتف الثابت من يناير 2018 إلى يناير 2019 بنحو 800 ألف مشترك ليرتفع من 7.4 مليون إلى 8.2 مليون عميل، منهم 6.2 مليون فى المدن الحضرية، و1.9 مليون فى الريف، بنسبة انتشار %7.6 بإجمالى 1517 سنترالا .

وأكد مصدر حكومى سابق، أن الجزء الأكبر من إيرادات المصرية للاتصالات قائم على تقديم خدمات الهاتف الأرضى وما يرتبط بها من خدمات إنترنت للعملاء، لذلك يجب على الشركة استكمال تغطيتها وطرح خدمات قيمة مضافة جديدة، خاصة مع بدء دخول شركات المحمول الثلاث كمشغلين جدد لخدمات الأرضى وعلى رأسهم «اتصالات مصر ».

يشار إلى أن «المصرية للاتصالات» استثمرت خلال العامين الماضيين نحو 6 مليارات جنيه فى رفع كفاءه الخدمة وزيادة سرعات الإنترنت المقدمة للعملاء .

وحققت  we إيرادات مجمعة خلال 2018 بقيمة 22.8 مليار جنيه بنسبة نمو %23 على نفس الفترة من العام السابق عليه، بسبب زيادة فى إيرادات وحدات أعمال التجزئة بمقدار %36 بما يمثل %71 من إجمالى معدل النمو المحقق فى الإيرادات .