اقتصاد وأسواق

2006 CAIRO ICT لمنافسة «جيتكس دبي»

هيثم درديري:   في الوقت الذي تستعد فيه شركة «تريد فيرز» المنظمة لمعرض ومؤتمر «كايرو أي سي تي» لتوفير افضل ظروف ممكنة للعارضين والزائرين فانها تتطلع في نفس الوقت الي توافر اكبر قدر ممكن من التسهيلات وعوامل الجذب التي تجعل…

شارك الخبر مع أصدقائك

هيثم درديري:
 
في الوقت الذي تستعد فيه شركة «تريد فيرز» المنظمة لمعرض ومؤتمر «كايرو أي سي تي» لتوفير افضل ظروف ممكنة للعارضين والزائرين فانها تتطلع في نفس الوقت الي توافر اكبر قدر ممكن من التسهيلات وعوامل الجذب التي تجعل من المعرض احد اهم المعارض الاقليمية المنافسة علي سبيل المثال لمعرض ذي ثقل ومعترف به مثل «جيتكس دبي» .. في هذا السياق يقول مسئولو الشركة ان مثل هذه التسهيلات وعوامل الجذب لا يمكن ان تتوافر بمنأي عن الدعم الحكومي، الذي لايزال غائباً حتي الآن وفي المقابل يقدم مسئولو «تريد فيرز» نموذجاً لعوامل الاحباط التي تفرض نفسها كبديل عن عوامل الجذب والتشجيع وعلي رأسها في رأيهم «مواصلة تقاضي ضرائب مبيعات علي اجهزة الهاردوير الخاصة بالشركات العارضة فضلاً عن مصاعب لا حدود لها في عمليات التخليص الجمركي.

 
وقال أسامة كمال العضو المنتدب لشركة «تريد فيرز» في هذا السياق ان دفع ضريبة المبيعات علي الهاردوير لاتخدم المعارض المحلية فقط بل تخلق فرصاً تصديرية للشركات  المصرية بالاضافة الي دعم القطاع السياحي من خلال ترويج منتجات الشركات العالمية في مصر لتكون بذلك النافذة التسويقية لدول القارة الافريقية، مشيراً الي انتعاش سوق الاعلان التكنولوجي المتخصص الذي لا يزيد علي %1 من حجم الاعلان في الامارات.

 
واضاف كمال ان المؤتمر المصاحب لمعرض هذا العام من المقرر ان يناقش خمسة محاور رئيسية الاول عن تحرير قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا مع استضافة متحدثين من مسئولي شركات الاتصالات في المنطقة تتصدرها شركات اتصالات الاماراتية و MTC الكويتية وموبايلي السعودية.

 
ويتناول المحور الثاني العلاقة بين الاتصالات والاعلام من منظور الفضائيات والاعلام الرقمي ومقارنات بالانتاج الاعلامي خارج مصر والوضع محلياً وتستعرض شركة آبل في هذا الاطار الادوات اللازمة لرقمنة الانتاج الاعلامي DIGITALIZATION والدعم التكنولوجي للقنوات الفضائية التي ترتبط بشركات خدمات المحتوي في الفترة القادمة.

 
اما المحور الثالث يناقش مستقبل القنوات الفضائية المقدمة عبر الستالايت والكيبل  امام البث التليفزيوني عبر الانترنت المعروف بالــ IPTV ولأول مرة يتحدث مسئولو الشركات الخمس  المتخصصة في الاقمار الصناعية وهي «انمارسات» و«عربسات» و«يوتلسات» و«نايل سات» و«بنسمات».

 
واضاف كمال انه تجاوب مع قضية مستقبل الفضائيات امام تقنية الــIPTV تستعرض سيسكو المتخصصة في اجهزة الشبكات وهواتف الانترنت خصيصاً لمعرض هذا العام جهاز تليفزيون يستقبل البث التليفزيوني عبر الانترنت.

 
اما المحور الرابع من المقررات يتناول مستقبل المجتمع اللانقدي في مصر ويتحدث خلاله خبراء من القطاع المصرفي ومؤسسات الاصدار العاملة في مصر مثل فيزا وماستركارد عن بطاقات الائتمان والخصم ومناقشة دور خدمة العملاء ومراكز الاتصال في البنوك لرفع كفاءة التجزئة المصرفية والتمويل الرأسمالي.
 
اما المحور الأخير يتناول برنامج الحكومة الالكترونية ويقيم التجربة بعد انتقالها لوزارة «التنمية الادارية» منذ اكثر من عام مع مناقشة تجارب الدول المجاورة في تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية.
 
وكشف كمال في تصريحات «للمال» العدد الماضي ان عدد الشركات التي قررت الاشتراك في معرض كايرو اي سي تي حتي الآن وصلت الي 90 شركة منها مايكروسوفت وسيسكو واوراكل،  مشيراً الي زيادة مساحة المعرض الي 7500 متر مقارنة بــ 6 آلاف متر حتي العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »