2000 فدان زيادة بمساحات محصول القمح في الإسكندرية هذا العام

الكميات المتوقعة من محصول القمح هذا العام، تتوقف على إنتاجية الفدان والتى تصل إلى نحو 3.5 طن، حيث تبلغ فى المتوسط نحو 2.5 طن للفدان

2000 فدان زيادة بمساحات محصول القمح في الإسكندرية هذا العام
معتز محمود

معتز محمود

5:48 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

شهدت المساحات المزروعة فى الأراضى الزراعية بمحصول القمح فى محافظة الإسكندرية زيادة هذا العام، مقارنة بالمساحات التى تم زراعتها من نفس المحصول فى العام الماضى بنحو ما يقرب من 2000 فدان، وذلك مع بدء فاعليات موسم حصاد محصول القمح رسميا في المحافظة، تمهيدا لتوريد الأقماح المحلية لموسم 2020.

وقال المهندس مصطفى البخشوان، مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، إن مساحة الأراضى الزراعية التى شهدت زراعة محصول القمح هذا العام تبلغ 69200 فدان.

وأضاف البخشوان، فى تصريحات لـ”المال”، أن المساحات التى كانت منزرعة بمحصول القمح العام الماضى 2019 بلغت 67.3 ألف فدان بزيادة عن نحو 1900 فدانا العام الماضى.

وأكد مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، على أن الكميات المتوقعة من من محصول القمح هذا العام، تتوقف على إنتاجية الفدان والتى تصل إلى نحو 3.5 طن ، حيث تبلغ فى المتوسط نحو 2.5 طن للفدان.

المساحات موزعة على عدة مناطق

وأشار البخشوان إلى أن مساحة الأراضى المزروعة من القمح فى المحافظة، موزعة على عدة مناطق، ولكنها تتركز فى معظمها فى مناطق غرب المحافظة.

وأوضح مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، أن زراعات القمح تكون فى مناطق برج العرب والعامرية بشكل كبير، على عكس مناطق أبيس والتى تكون زراعات الخضر فيها بشكل رئيسى، وفى نوفمبر الماضي حذرت وزارة الزراعة ممثلة في إدارة الإرشاد الزراعى جموع الفلاحين من تكون نوه “المكنسة” التي ستتشكل وتضرب محافظات شمال الدلتا التي ستصل إلى مصر في الفترة من منتصف نوفمبر.