اقتصاد وأسواق

2000 شركة تشارك فى فعاليات المؤتمر الخامس للمسئولية المجتمعية .. اليوم

تركز المناقشات على قدرة المسئولية المجتمعية للشركات في تعزيز التنمية المستدامة للجميع، وزيادة القدرة التنافسية الوطنية والإقليمية وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وأفريقيا تماشياً مع رؤية مصر 2030.

شارك الخبر مع أصدقائك

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر السنوى الخامس للمسئولية المجتمعيه، الذى ينظمه اتحاد الصناعات بمشاركة 2000 شركة وجهة مانحة، تحت عنوان “المسئولية المجتمعية والنهوض بالشراكات الإقليمية من أجل التنمية” بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، التخطيط والمتابعة، التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة، بجانب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بالتعاون مع بنك الإسكندرية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وجمعية التطوير والتنمية.

ويناقش المؤتمر دور المسئولية المجتمعية في خلق شراكات وتعزيز فرص العمل بين دول البحر المتوسط وافريقيا، بجانب التعاون بين السياسات الحكومية ومبادرات القطاع الخاص واحتياجات منظمات المجتمع المدني إلى شراكات إقليمية ومحلية ناجحة ومستدامة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 18-9-2020 وصعود عيار 21

وستركز المناقشات على قدرة المسئولية المجتمعية للشركات في تعزيز التنمية المستدامة للجميع، وزيادة القدرة التنافسية الوطنية والإقليمية وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر وأفريقيا تماشياً مع رؤية مصر 2030.

ويقام المؤتمر في فندق ماريوت الزمالك، في الفترة من 15 حتى 16 أبريل الجاري، في نسخته الخامسة هذا العام وذلك بعد ما حققه المؤتمر من نجاح كبير في الأعوام الماضية، إذ يتيح الفرصة للشركات والجمعيات والمؤسسات والوزارات المعنية للتشاور والتفاوض بشأن الترويج الفعلي لمبادرات المسؤولية المجتمعية لتسهيل عقد شراكات تعاون بين القطاع الخاص مع الحكومة وباقى الأطراف المعنية بالتنمية، ولاسيما قطاعات التشغيل والتدريب والتعليم والصحة.

اقرأ أيضا  150 مليون جنيه صادرات مصر من الكهرباء إلى 3 دول

كما يستعرض المؤتمر أهمية الشراكات الإقليمية والمحلية فى تعظيم العائد من الجهود والأموال المستثمرة فى عملية التنمية من خلال مشروعات المسئولية المجتمعية، كما يلقى الضوء على دور الشراكات فى تسهيل التعاون الإستراتيجى بين أطراف المسئولية المجتمعية الأمر الذى يمكنهم من مواجهة التحديات الإجتماعية والإقتصادية بطريقة أكثر إيجابية.

ويشهد هذا العام بالتزامن مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي دعوة عدد من المؤسسات وإتحادات الصناعة بأفريقيا والمنظمات الإفريقية المعنية بالتنمية لنقل الخبرات المصرية الناجحة فى مجال دعم التنمية من خلال مشروعات المسئولية المجتمعية وذلك فى إطار بناء أسس جديدة من التعاون لدعم قدرات المؤسسات الإفريقية للنهوض بأدوات المسئولية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية.

اقرأ أيضا  تعرف على أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 16-9-2020

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »