Loading...

2000 تعــديل عــلي الطـــرازات الثـــلاثة الجــديدة

2000 تعــديل عــلي الطـــرازات الثـــلاثة الجــديدة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06

 
محمد أبو الفتوح:
 
اعلنت شركة «دايملر كرايسلر» مصر المنتجة لسيارات مرسيدس «بنز» الاسبوع الماضي من مدينة السلام «شرم الشيخ» عن انتاجها لموديلات عام 2007 من الطرازات الثلاثة فئة “E..C.Aس التي شهدت تعديلات جوهرية جديدة تتلاءم ومتطلبات العام الجديد والمستهلك المصري.

 
واحتفلت الشركة بتلك المناسبة المهمة بطريقتها الخاصة، فقد دعت بعض الصحفيين المتخصصين لتجربة السيارة في اصعب الطرق المصرية، واكثرها خطورة مثل الطريق الذي يربط مدينتي شرم الشيخ ودهب الذي تكثر فيه المنحنيات لمسافات طويلة يصعب معها القيادة بسرعات عالية، الا ان الشركة اختارت هذه المنطقة تحديدا للتعرف علي امكانيات وقدرات السيارة مرسيدس بنز علي التحرك في اصعب الطرق وعورة.
 
البداية منتصف الأسبوع الماضي عندما تجمع فريق عمل «دايملر كرايسلر» قسم مرسيدس بنز داخل مطار القاهرة للترحيب بأعضاء الاختبار ومن بينهم زكريا مكاري مدير عام التسويق والمبيعات بالشركة والسيد نشأت فؤاد مدير عام المبيعات بمرسيدس بنز .
 
بعد الوصول لمدينة السلام شرم الشيخ بدأ زكريا مكاري أول برامج الرحلة التي بدأت بشرح تفصيلي لأبرز التعديلات التي ادخلت علي الموديلات الجديدة ووصلت 2000 تعديل علي الفئة «E » الجديدة بالاضافة الي تعديلات عديدة علي البدن الخارجي للسيارة أبرزها الشبكة الأمامية التي أصبحت أكثر حدة وقوة عما كانت من قبل علاوة علي تعديل شكل مصابيح الضباب التي تأتي علي جانبي الصادم الأمامي لتصبح أكثر قوة واجراء تعديل طفيف عليها حتي تعمل لإنارة المنعطفات مع مصابيح الضباب بالإضافة إلي إجراء العديد من التعديلات الجوهرية للمحرك وتغيير شكل عجلة القيادة لتصبح أكثر سمكا وتعديلات عديدة بالصالون الأمامي والخلفي لتصبح أكثر راحة.
 
بعد الانتهاء من تقديم السيارات والتعرف علي ابرز التعديلات الجديدة فيها وزع المختبرون علي تسع سيارات من موديلات 2007 من سيارات الفئة «E..C..A » لتجربة كافة موديلات العام الجديد..
 
وحرصا من الشركة لضمان السلامة في اخطر الطرق صعوبة تم الاتفاق مع شرطة مرور جنوب سيناء بتوفير سيارة مرور مرافقة لأفواج سيارات مرسيدس بنز  اثناء التحرك ليبدأ العزف المنفرد والإبهار لكافة السياح وساكني مدينة السلام.
 
وعلي الرغم من صعوبة السير علي طريق شرم الشيخ ـ دهب بدأ تحرك موكب سيارات بنز بسرعة 180 كليو مترا في الساعة إلا أن الجميع لم يقتنع بهذه السرعة نظرا لمعرفتهم بإمكانيات سيارات مرسيدس ولهذا فانطلق الموكب بسرعات تجاوزت 240 كيلو مترا في الساعة ولكن تهور واهمال البعض افسد متعة القيادة مع السيارات عام 2007 علي الرغم من معدلات الأمان والسلامة المتوفرة في السيارات .
 
 وهذا ما حدث بالفعل عندما قام احد الزملاء بالدخول إلي أصعب منحني في الطريق بسرعة تجاوزت 200 كيلو متر بعد ان اغلق جهاز ” ESP ” مانع الانزلاق بالمنحنيات والتي يعطي السيارة ثباتا أكثر عن طريق توزيع السرعات علي الأربع عجلات عند المنعطفات” الأمر الذي أدي إلي تغير مسار السيارة وانعطافها إلي احد الجبال مما أفسد متعة الرحلة.
 
وعلي الرغم من هذا الحادث الأليم إلا إن أول من ذهب الي السيارة بعد الحادث زكريا مكاري تلاه نشأت فواد وقد فوجئ الجميع عندما قام بتهدئة الموقف والاطمئنان علي جميع من في السيارة وتم نقلهم إلي السيارة التابعة لمكاري وقام  بإجراء اتصال بأحد أوناش النقل لنقل حطام السيارة بكل هدوء وكأن شيئا لم يكن ولم يقم فريق مرسيدس بنز حتي بلوم قائد السيارة والصحبة المرافقة الأمر الذي أدهش الجميع كما قام بعد الوصول للفندق بعمل جلسة مرح علي ضفاف البحر الأحمر الخلاب وكأن شيئا لم يكن ..
 
وفي المساء تم مناقشة ما حدث والتعرف علي الأخطاء التي وقع فيها الزملاء لتفاديها في المرحلة القادمة كما تم توضيح وشرح مخططات الشركة خلال العام القادم وحرصها علي رفع المبيعات بنسب تتعدي %20 عن العام الحالي.
 
الفئة “Cس الجديدة
 
تعتمد موديلات الفئة C لعام 2007  علي تصميمها الأنيق وقيادتها الديناميكية وأدائها الرياضي في أربعة طرازات  هي : C 80 KOMPRESSOR CLASSIC    و C 200 KOMPRESSOR ELEGANCE    و C 200 KOMPRESSOR Sports Edition    و C 230 AVANTGARDE ، وقد اعتمد الطرازات C 180 KOMPRESSOR CLASSIC علي محرك السيارة الذي تصل قدرته إلي 143 حصانا مما يُمَكنها من الانطلاق من حالة السكون إلي سرعة 100 كم/ساعة، فيما لا يتعدي 9.9 ثانية، وتصل بسرعتها القصوي إلي 220 كيلو مترا في الساعة. ومن أجل رفع درجة استجابة السيارة، تم تزويدها بنظام  DIRECT CONTROL الذي يستجيب لكل ردود أفعال السائق اثناء القيادة
 
C 200 KOMPRESSOR ELEGANCE   تعتمد علي محرك يوفر سرعة قصوي  234 كيلو مترا في الساعة، وخلال 9.3  ثانية فحسب سوف تنطلق تلك السيارة السيدان الرياضية من حالة السكون إلي سرعة 100 كيلو متر في الساعة، وهو ما يوفر مع مميزات DIRECT CONTROL تجربة قيادة أكثر متعة وسلاسة.
 
C230 AVANTGARDE    بمحرك V6 من النوع الفائق القوة والعزم، ليبرز القيادة الرياضية ، حيث تنطلق السيارة من حالة السكون إلي سرعة 100 كيلو متر في الساعة في فترة لا تتجاوز 8.9 ثانية وتصل سرعتها القصوي إلي 238 كيلو متر في الساعة؛ إذ زودت بقوة دفع تصل إلي 204 حصانا هذا بالإضافة إلي  DIRECT CONTROL بأدائه الباهر،
 
الفئة B
تعتمد السيارة علي محرك ذي الأربع سلندرات يفي باحتياجات Compact Sports Tourer   والتي تعتمد علي  أداء و قيادة سلسة؛ حيث يولد المحرك عزمًا يصل إلي 140 نيوتن متر، ويدفع السيارة من السكون إلي سرعة 100 كيلو متر في الساعة في زمن قدره 13.2 ثانية وسرعة قصوي تبلغ 174 كيلو مترا في الساعة.
 
ولا يختلف أداء السيارة مع القيادة السريعة الرياضية أو الهادئة المريحة، بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يعتمد علي تكنولوجيا Autotronic . والسيارة بهذا النظام تنطلق من سرعة إلي أخري دون أي اهتزازات وانقطاع للانطلاق ويمكن للسائق حسب رغبته الشخصية أن يختار بين نظامين لتغيير السرعات هما.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06