200 مليون دولار استثمارات « بروميتيون » في صناعة الإطارات بمصر

بمرور 25 عاما على وجودها في مصر اليوم بمحافظة الإسكندرية

200 مليون دولار استثمارات « بروميتيون » في صناعة الإطارات بمصر
محمد ريحان

محمد ريحان

5:41 م, الأربعاء, 25 سبتمبر 19

كشف أنطونيو دولجيتا، العضو المنتدب لشركة بروميتيون الرائدة في مجال صناعة إطارات الشاحنات والأتوبيسات، أن إجمالي استثمارات الشركة في السوق المصرية بلغ 200 مليون دولار منذ عام ١٩٩٩ وحتي الآن.

وأوضح أن بروميتيون العالمية لديها 4 مصانع في العالم اثنان في البرازيل، ومصنع واحد في كل من تركيا ، ومصر.

وأضاف خلال احتفالية شركة بروميتيون للإطارات بمرور 25 عاما على وجودها في مصر اليوم بمحافظة الإسكندرية ، أن الشركة تعمل دائما وتحرص علي توفير منتجات أكثر أمانا أثناء السير ، وكذلك تساهم في توفير الوقود.

نستحوذ على 35% من سوق الإطارات بمصر

وأوضح دولجيتا أن شركته تنتج نحو مليون إطار سنويا وتعد الأكبر في السوق المصرية، وتصل حصتها السوقية من هذا القطاع نحو 35% منه، لافتا إلي خطة مستمرة لزيادة الإنتاجية والاستثمارات بنسبة تصل إلي 4% العامين المقبلين.

وأشاد دولجيتا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة المصرية خلال الأعوام الأخيرة، لافتًا إلي أثاره الإيجابية على تنمية الاستثمار وجذب رؤوس أموال أجنبية إلي السوق المحلية.

٣-٤% نموا في الطلب على الإطارات

وتوقع دولجيتا نمو الطلب علي إطارات الشاحنات والأتوبيسات بين 3% إلى 4 في مصر خلال العامين المقبلين، وذلك نتيجة لزيادة الإنشاءات والمشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة الآن.

وكشف أحمد الزواوي، رئيس القطاع الفني في شركة بروميتيون، أن إنتاج شركته تضاعف 3 أضعاف منذ عام 1999 وحتى الآن، مشيرا إلى أن الإنتاج سجل في عام 2013 نحو 500 ألف إطار سنويا وتضاعف هذا الرقم إلى مليون إطار سنويا حاليا.

وأضاف الزواوي أن شركته تصدر 50% من إنتاجها إلي عدة أسواق، لافتا إلي أن السوق الأوربية تستحوذ علي النسبة الأكبر من الصادرات ، تليها الأسواق العربية ، والأفريقية .

وتصل مساحة المصنع إلى 300 ألف متر مربع ، يشمل جميع مراحل صناعة الإطارات التي تصل إلى 5 مراحل رئيسية .

وقال فاروق أوسلو ، مدير عام التسويق بالشركة ، إن الشركة بصدد إطلاق جيل جديد من الإطارات تتميز بأنها تسير عدد أكبر من الأميال مع توفير معايير الأمان والسلامة .