200 مليون جنيه مبيعات مجموعة الأهرام لنظم الأمان خلال النصف الأول

تراجعت %15 بسبب ضعف القوة الشرائية

200 مليون جنيه مبيعات مجموعة الأهرام لنظم الأمان خلال النصف الأول
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

6:31 ص, الأربعاء, 19 أغسطس 20

هبطت مبيعات مجموعة الأهرام لنظم الأمان، المتخصصة فى إنتاج وتصدير كوالين الأبواب والسلندرات والأقفال، بنحو %15 خلال النصف الأول من العام الحالى لتسجل 200 مليون جنيه.

وأرجع سمير عارف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنظم الأمان، انخفاض مبيعات الشركة بهذا الشكل إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين خلال فترة كورونا وترتيب المستهلك لأولوياته.

سمير عارف: نعمل بـ60 إلى %70 من طاقتنا نتيجة حالة الركود التى تشهدها السوق المحلية والخارجية

وأوضح عارف فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن الشركة تعمل بـ60 إلى %70 من طاقتها الإنتاجية خلال الفترة الحالية، نتيجة حالة الركود التى تشهدها السوق المحلية والخارجية.

وقال إن هناك انخفاضاً أيضا فى حركة التصدير، لافتا إلى أن نسبته لا تتخطى %15 من الخطة المستهدفة خلال العام الحالى 2020.

وقال عارف فى تصريحات سابقة، إن أبرز الدول المستقبلة لمنتجات شركته تتمثل فى العراق والجزائر وتونس والمغرب والإمارات وكينيا وماليزيا وإيطاليا واليونان.

وذكر رئيس الأهرام أن جميع الشركات العاملة فى مجالات بعيدة عن الأغذية والأدوية تعانى من أزمة كبيرة فى مبيعاتها خلال الفترة الحالية بسبب أزمة كورونا.

وأكد ارتفاع مخزون مجموعة الأهرام إلى مليون قطعة، خلال أبريل الماضى، منذ تطبيق قرار الحكومة بحظر التحرك على الطرق لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ولفت عارف إلى أن شركته فضلت الاستمرار فى الإنتاج وعدم التوقف، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للعاملين من خلال عمليات التعقيم المستمرة لمصانع الشركة وأسطول النقل، وتقليل عدد العمال.

وأفاد بأن مبيعات مجموعة الأهرام انخفضت بنحو %90 خلال شهر أبريل نتيجة اتجاه الأسر المصرية نحو تلبية الاحتياجات الأساسية من المأكل والدواء بسبب الظروف التى تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن شركته تقدر جيدًا الحالة التى تمر بها مصر والعالم أجمع خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن الأهرام لن تستغنى عن عامل واحد ولن تخفض الأجور، وستعمل وفق التوجيهات التى تحددها الحكومة حفاظًا على الاقتصاد المصرى ودعمه فى هذا الوقت الحرج.

ومجموعة الأهرام لنظم الأمان متخصصة فى مجال تصنيع وإنتاج وتصدير كوالين الأبواب والسلندرات والأقفال، وتأسست عام 1945 وتضم المجموعة 3 مصانع بمدينة العاشر من رمضان هى: الأهرام للمعادن، وهاى تك، ونيو هاى تك، تقع على مساحة 36 ألف متر مربع، ويعمل لديها نحو 1200 موظف.