اقتصاد وأسواق

200 مليون يورو لتمويل محطة كهرباء الزعفرانة

  كتب- تامر عبدالعزيز:   كشف مصدر مسئول بهيئة الطاقة المتجددة عن قرب توقيع وزارة الكهرباء علي عقد تمويل قيمته 200 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبي ــ الهيئة المالية الخاصة بالاتحاد الأوروبي ــ لإقامة مشروع لتوليد الطاقة من الرياح…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
كتب- تامر عبدالعزيز:
 
كشف مصدر مسئول بهيئة الطاقة المتجددة عن قرب توقيع وزارة الكهرباء علي عقد تمويل قيمته 200 مليون يورو مع بنك الاستثمار الأوروبي ــ الهيئة المالية الخاصة بالاتحاد الأوروبي ــ لإقامة مشروع لتوليد الطاقة من الرياح بجبل الزيت بالرعفرانة بقدرة 200 ميجاوات.
 
قال المصدر في تصريحات خاصة لـ»المال« إن هناك ترتيبات خاصة قبل دخول البنك إلي المشروع من حيث مدي استعداد البنك لتمويل تلك المشروعات التي تتكلف مبالغ ضخمة، خاصة أن هذا النوع من المشروعات يحتاج إلي تمويل طويل الأجل.
 
وأشار المصدر إلي أن دخول القطاع الخاص كلاعب أساسي في توليد الطاقة من الرياح هو الحل الأمثل لتنفيذ تلك المشروعات لتنفيذ خطة الوزارة الخمسية لتوليد %20 من إجمالي الطاقة المستخدمة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020.
 
وأشار المصدر إلي أن هناك بعض المشروعات تحت الدراسة مع الجانب الألماني لتنفيذها بجبل الزيت عن طريق نقل التكنولوجيا الألمانية وبالتعاون مع هيئة الطاقة الألمانية.

شارك الخبر مع أصدقائك