اقتصاد وأسواق

200 مليون دولار من الأمم المتحدة لدعم البرامج التنموية

سمر السيد قال السفير عمر عليش، نائب مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى للتنمية، إن الوزارة وقعت اتفاقًا مع منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها التابعة يقضى بالحصول على 200 مليون دولار لدعم البرامج التنموية خلال السنوات الخمس المقبلة. وينص الاتفاق على تخصيص…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد

قال السفير عمر عليش، نائب مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولى للتنمية، إن الوزارة وقعت اتفاقًا مع منظمة الأمم المتحدة وأجهزتها التابعة يقضى بالحصول على 200 مليون دولار لدعم البرامج التنموية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وينص الاتفاق على تخصيص مبالغ مالية لتطوير المحميات الطبيعية ضمن مجال البيئة، كما يتوجه جزء من التمويل إلى مشروعات الشراكة بين القطاعين الخاص والعام «PPP » الذى بدأ منذ 4 سنوات بالتعاون مع وزارة المالية فيما يتعلق بالمشروعات مرتفعة التمويل مثل قطاع الطرق والكبارى.

ولفت عليش إلى أنه من المقرر توجيه التمويل لاستكمال تنفيذ المشروعات المتعلقة بهيئة التخطيط العمرانى ومن ضمنها مشروع التخطيط العمرانى للقاهرة الكبرى واستكمال تمويل مشروع المسح الكامل لتخطيط مصر، والذى دخل المرحلة الثالثة منه ويصل إجمالى تمويله إلى 25 مليون دولار.

وأضاف أن الوزارة على وشك البدء فى مشروع لتطوير الخدمات البريدية فى كل المناطق الريفية وتنفيذ عمليات الربط الإلكترونى بين المحافظات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويصل إجمالى تمويله إلى 25 مليون دولار خلال الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ مشروعات البرنامج التنموى من خلال الأجهزة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتى تتمثل فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى ومنظمة الأغذية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة وبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وتتمثل مجالات المشروعات فى التنمية البشرية والحفاظ على البيئة ومكافحة الفقر والحوكمة الديمقراطية ومكافحة الأزمات.

شارك الخبر مع أصدقائك