اقتصاد وأسواق

200 مليار دولار زيادة في الرسوم الأمريكية على البضائع الصينية

وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلت عن الوفد، أن الصين "ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة"

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وكالة Kyodo اليابانية، اليوم، إن قرار الإدارة الأمريكية برفع الرسوم على السلع الصينية، من 10٪ إلى 25٪ بقيمة 200 مليار دولار، دخل حيز التنفيذ.

وتزامنت هذه الزيادة، مع وصول نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خيه، إلى واشنطن أمس الخميس، وبدء مفاوضاته مع كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين روبرت لايتيزير، وكذلك مع وزير المالية الأمريكي ستيفن منوشين. وستستمر المباحثات الأمريكية – الصينية اليوم أيضا.

وفي مجال رده على الإجراءات الأمريكية ، قال الوفد الصيني الموجود في واشنطن، إن الصين “تأسف أسفا شديدا” إزاء قيام الولايات المتحدة بزيادة التعريفات الجمركية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن الوفد، أن الصين “ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة” في مواجهة زيادة التعريفات الجمركية من جانب الولايات المتحدة.

وقبل ذلك، أعلن ترامب في يوم 5 أيار، أنه سيزيد اعتبارا من 10 مايو، الرسوم المفروضة على سلع وبضائع صينية، من 10% إلى 25%، وذلك لأن المفاوضات التجارية مع الصين، تسير ببطء شديد.

وفي يوم 7 مايو، قال كبير المفاوضين التجاريين الأمريكيين روبرت لايتيزير، إن بكين تبتعد عن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في وقت سابق في المشاورات حول القضايا التجارية، وأكد إمكانية فرض رسوم إضافية في 10 أيار على بعض البضائع الصينية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »