سيــارات

200 سيارة فاخرة مبيعات MTI فى الربع الأول

قالت MTI جروب فى تقريرلعا أن إيرادات المبيعات من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول ارتفعت بمعدل %115.3، بإجمالى 421 مليون جنيه، مقابل 196 مليون جنيه تم جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

بنمو %78 عن 2018

تمكنت MTI جروب، وكلاء جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى، من بيع 200 سيارة خلال الربع الأول من العام الحالى فى الفترة من يناير إلى نهاية مارس، بنسبة نمو %78 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، وفقًا لنتائج أعمالها المنشورة على موقع المجموعة الرسمى.

وتابع التقرير أن مبيعات السيارات الفاخرة التى تتولى MTI مهام بيع طرازاتها، وتوفير خدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، والصيانة، خلال الربع الأول نمت 247%، مقارنة بحجم مبيعات الربع الأخير من العام الماضى.

وأشار إلى أن إيرادات مبيعات MTI جروب من السيارات الفاخرة خلال الربع الأول ارتفعت بمعدل %115.3، بإجمالى 421 مليون جنيه، مقابل 196 مليون جنيه تم جنيها خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وذكر التقرير أن إيرادات السيارات نمت بنسبة %163 خلال الربع الأول من هذا العام، مقارنة بحجم إيراداتها خلال الربع الأخير من 2018.

وبلغت صافى إيرادات MTI أتوموتيف من مبيعات السيارات الفاخرة خلال الربع الأول من العام الحالى ما يقرب من 75 مليون جنيه، بنسبة %17.9 من إجمالى الإيرادات المحققة فى تلك الفترة.

وأوضح التقرير أن نمو مبيعات MTI من السيارات الفاخرة يعود إلى تراجع أسعار موديلاتها التى تقوم على تسويقها بنسبة تصل إلى %25، عقب إعلان مصلحة الجمارك تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية فى الأول من يناير من العام الحالى.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار جاكوار تراجعت بداية من يناير مع تطبيق زيرو جمارك بقيمة تتراوح ما بين 290 ألفًا و450 ألف جنيه، وفقًا للقوائم السعرية الرسمية الصادرة عن MTI.

كما هبطت أسعار موديلات لاند روفر المتخصصة فى إنتاج السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بقيمة تتأرجح ما بين 320 ألفًا ومليون و100 ألف جنيه.

أما عن موديلات العلامة الإيطالية الرياضية مازيراتى، فهبطت أسعارها بقيمة تتراوح ما بين 750 ألفًا ومليون جنيه، وفقًا للقائمة السعرية الصادرة عن قطاع مازيراتى بـMTI.

كما تراجعت أسعار العلامة الفاخرة بنتلى بداية من يناير عقب تطبيق زيرو جمارك بنسبة تتراوح ما بين مليونى ومليونى و750 ألف جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن MTI تستعد لطرح طرازين جديدين خلال الربع الثالث ينتميان للعلامة الإنجليزية جاكوار لاند روفر، وهما الجيل الثانى من رينج روفر إيفوك، وجاكوار XE الجديدة.

وتنتمى رينج روفر إيفوك لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض المدمجة الفاخرة، والتى كُشف النقاب عنها للمرة الأولى خلال نهاية نوفمبر من العام الماضى.

ومن المقرر وفقًا لتصريحات سابقة لمدير عام جاكوار لاند روفر بـMTI فإن سيتمك تقديم جاكوار XE الجديدة بحلول أغسطس المقبل. وتنتمى جاكوار XE لفئة السيارات السيدان العائلية الفاخرة ذات الأربعة أبواب، والتى كشف النقاب عنها نهاية نوفمبر من العام الماضى.

وبحسب بيانات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، نمت مبيعات جاكوار خلال الربع الأول من العام الحالى %47 بإجمالى 42 سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضى والتى سجلت 17 سيارة.

وأظهر «أميك» نموًا فى مبيعات لاند روفر خلال الشهور الثلاثة الأولى فى الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من 2019 بـ%480 بإجمالى 145 سيارة، مقابل 25 سيارة فقط تم بيعها خلال نفس الفترة من 2018.

وشهدت مبيعات «جاكوار لاند روفر» المجتمعة خلال تلك الفترة نموًا بنسبة %324 بعد أن تمكنت «MTI أوتوموتيف» من تسليم 178 سيارة، مقابل 42 سيارة خلال العام الماضى.

أما عن أداء مبيعات مازيراتى، فأكد محمد قنديل، مدير عام مبيعات العلامة الإيطالية، أن إعفاء موديلات مازيراتى أسهم فى زيادات مبيعاتها خلال الربع الأول بنسبة تصل إلى %30. وأعلنت MTI عن تقديم طرازين جديدين للمرة الأولى من طراز مازيراتى فى السوق المحلية، وهما جران توريزمو سبورت، ومازيراتى جران كابريو MC، ضمن مساعيها لزيادة حصة مبيعاتها الإجمالية خلال هذا العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »