20 مليون جنيه لتطوير محور مؤسسة الزكاة بالقليوبية

 20 مليون جنيه لتطوير محور مؤسسة الزكاة بالقليوبية

20 مليون جنيه لتطوير محور مؤسسة الزكاة بالقليوبية
جريدة المال

المال - خاص

1:38 م, الأربعاء, 24 يونيو 15

يوسف مجدى:

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافق على اعتماد 20 مليون جنيه في الخطة الاستثمارية الجديدة لتطوير محور مؤسسة الزكاة بشبرا الخيمة بالقليوبية.
وتابع: التطوير في المنطقة الواقعة على الطريق الدائري بالقليوبية وربطها بالدائري وطريق ترعة الإسماعلية ومدينة الخصوص لخدمة حركة النقل وخدمة الركاب يوميا.
,كما أعلن  المحافظ أن أشرف العربي وزير التخطيط أخطره بتوفير الإعتماد من الشهر المقبل لبدء العمل وذلك بعد الإنتهاء من عمليات الطرح على الشركات المتخصصة , وسوف تشهد الخطة الجديدة افتتاح وتشغيل عدة محاور مرورية جديدة بهدف تنمية ما أنجزته الحكومة الحالية على أرض الواقع من مشروعات خدمية.
 
وتابع: إلى جانب تنمية المشاريع التي تخدم القاهرة الكبرى وربطها بالمحافظات المجاورة وحل أزمة الاختناقات المرورية بالمناطق الساخنة.
وصرح المحافظ بأن تطوير هذا المحور يأتي بعد نجاح المحافظة خلال الفترة الماضية في إنجاز محور طريق المصانع بقليوب لخدمة التجمعات السكنية وحركة النقل الثقيل وربطها بالطريق الدائري مباشرة باستثمارات بلغت16 مليون جنيه وسوف يبدأ العمل به قريبا لتخفيف الضغط على الطريق الزراعي القديم الذي يجري حاليا توسعته بطول 40 كيلو مترا بداية من شبرا الخيمة حتى حدود المنوفية وإضافة حارة مرورية جديدة في الاتجاهين لإستيعاب كثافة مرورية جديدة مما سيساهم في حل أزمة المرور وتحقيق الانسيابية على هذا الطريق الحيوي الهام , مما يساهم في  جذب مزيد من الإستثمارات ودفع عجلة التنمية بالقليوبية والمحافظات المجاورة لها من خلال تيسير حركة نقل الركاب والبضائع.

جريدة المال

المال - خاص

1:38 م, الأربعاء, 24 يونيو 15