20 مليار جنيه لتطهير وتكريك 5 ملايين متر مكعب ببحيرة المنزلة

وأكد المحافظ أن أعمال التطهير التى شهدتها البحيرة أدت إلى تحسين نوعية المياه والثروة السمكية بالبحيرة

20 مليار جنيه لتطهير وتكريك 5 ملايين متر مكعب ببحيرة المنزلة
أماني العزازي

أماني العزازي

7:20 م, السبت, 2 مايو 20

قام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت صباحا، بجولة تفقدية ببحيرة المنزلة لتفقد أعمال تطهير البحيرة، رافقه خلالها مسؤولو الهيئة الهندسية وشرطة المسطحات المائية.

وأكد المحافظ أن أعمال التطهير التى شهدتها البحيرة أدت إلى تحسين نوعية المياه والثروة السمكية بالبحيرة، مما يعود بالنفع على العاملين بالمهنة.

وأضاف أن أعمال التكريك والتطهير تعد منظومة متكاملة ساهمت فى تغيير نوعية السمك داخل البحيرة، حيث تم الانتهاء من أكثر ٨٤% من أعمال التطهير، وبنهاية العام سوف يتم الانتهاء من كافة الأعمال.

وأشاد محافظ بورسعيد بجهود شرطة المسطحات المائية فى فرض أعمال السيطرة، مؤكدا أن الدولة استطاعت فرضت سيطرتها فى جميع مناطق البحيرة ومنع أى مظاهر للاعتداء.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن مشروع التطهير ببحيرة المنزلة جاءت بناء على تكليف رئاسى يشمل التطهير والتأمين فى إطار خطة الدولة الشاملة لتحقيق الإنجازات فى مختلف المجالات.

وقال: يجرى تطهير وتكريك 5 ملايين متر مكعب في بحيرة المنزلة بتكلفة نحو 20 مليار جنيه.

وأكد خلال تفقده أعمال تطهير وتطوير بحيرة المنزلة في نطاق المحافظة، بأنه من المتوقع الانتهاء من الأعمال الجارية بالبحيرة بنهاية العام الجاري. حيث تم الانتهاء من اكثر من ٨٤% من أعمال التكريك والتطهير من محافظة بورسعيد حتى منطقة تل بن سلام.

ويشرف على المشروع القومي لتطهير وتطوير “بحيرة المنزلة”، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ، ويسير التطوير وفق المخطط المقرر، خاصة أن ملف التطوير هو ملف مشترك بين محافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد وأحد أهم المشروعات التنموية التى يوليها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي اهتمامًا خاصًا.