20 مستثمرا زراعيا يدشنون أول جميعة لمنتجى الموالح بالبحيرة

كخطوة نحو تأسيس اتحاد عام

20 مستثمرا زراعيا يدشنون أول جميعة لمنتجى الموالح بالبحيرة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:21 ص, الأثنين, 6 ديسمبر 21

انتهت مراحل تشكيل الجمعية التأسيسية لجمعية منتجى الموالح بمحافظة البحيرة،فى خطوة أولى نحو إقامة فروع أخرى فى عدد من المحافظات الشهيرة فى إنتاج الموالح لتكون باكورة لتأسيس اتحاد منتجين الموالح يضم جميع المزارعين والمستثمرين.

وحصلت «المال» على تشكيل جمعية منتجى الموالح فى البحيرة التى تم تأسيسها بواسطة 20 مستثمرا زراعيا ومنتجا للموالح فى مصر، ففاز من محمد صبحى منصور بمنصب رئيس مجلس إدارة الجمعية، طارق محمد سعد الدين سكرتيرا، وعبد السلام على غنيم امينا للصندوق ، و كمال نجيب بولس، وموسى عبد الرؤف، وعبد المعطى أبو ركبة،وخالد ابراهيم عميرة كأعضاء، بينما فاز خالد ابو عميرة بمنصب منسق الجمعية.

وأكد خالد ابو عميرة أن إجراءات انشاء اتحاد منتجى الموالح بدأت بالفعل،بالبدء فى انشاء الجمعية التعاونية لمنتجى الموالح بالبحيرة حيث تم انضمام مجموعة المؤسسين واختيار مجلس الإدارة،.

وأوضح أنه سيتم انشاء جمعية منتجى الموالح فى كل محافظة تنتج موالح فى مصر.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد تلقى تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى حول إجمالى الصادرات الزراعية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 24 نوفمبر 2021 حيث بلغت حوالى 5 مليون و 200 الف و 864 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها حوالى 600 طن عن نفس المدة من العام الماضى.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة «الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ».

وأضاف القصير، أن إجمالى الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و882 ألفا و300 طنا.