20 شركة كورية تزور القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية.. الأسبوع المقبل

يضم 20 شركة عاملة في مختلف القطاعات الصناعية، للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الكوري

20 شركة كورية تزور القاهرة لبحث الفرص الاستثمارية.. الأسبوع المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

4:09 م, السبت, 28 سبتمبر 19

تستضيف القاهرة مطلع الأسبوع المقبل، وفدًا من كبرى ا يضم 20 شركة عاملة في مختلف القطاعات الصناعية، للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الكوري، واجتماعات مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، المقرر انعقادهما خلال الفترة من 7-9 أكتوبر، وبحث الفرص الاستثمارية بمصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع، الذي عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، يون يوتشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له، حضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال نصار إن العلاقات المصرية الكورية علاقات استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك القائم على تحقيق المصلحة للاقتصادين المصرى والكورى على حد سواء، خاصة وأن كوريا الجنوبية تعد أحد أهم الشركاء الاقتصادين لمصر بجنوب شرق أسيا.

وأشار إلى حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا لمستويات غير مسبوقة تعكس مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تربط البلدين.

وأضاف أن هناك فرصًا كبيرة لتعزيز التعاون الصناعى والاستثمارى بين البلدين، خاصة في مجالات صناعات السيارات وصناعة السفن والصناعات الانشائية والتعليم والتدريب الفني والالكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات.

وأكد على إمكانية تفعيل التعاون بين البلدين بدول القارة الإفريقية من خلال الاستفادة من خطة عمل الوزارة الحالية، والتي ترتكز على تدشين صناعات حقيقية بالقارة الإفريقية بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

وأكد على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال المصرى الكوري المشترك كأحد الآليات الداعمة للتعاون الاقتصادى والتجارى والصناعى بين البلدين.

وأشار إلى أهمية ضخ المزيد من الاستثمارات الكورية بالسوق المصرى خاصة في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة، بجانب المشروعات الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق المصرية والتصدير للسوقين العربى والإفريقى والاستفادة من المزايا والاعفاءات الجمركية الممنوحة لمصر بفضل شبكة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم.

وأوضح أن حجم التبادل التجارى بين البلدين حقق العام الماضى نسبة زيادة كبيرة بلغت 52.5 %، وسجل 2 مليار و160 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و416 مليون دولار خلال عام 2017.

ولفت إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية إلى كوريا تتضمن الأدوية والاسمدة والسجاد والرخام والجرانيت والأسمنت والآلات الكهربائية والكيماويات، وأهم الواردات تشمل السيارات والحديد والصلب والآلات والمعدات.

من جانبه، أكد يون يوتشوك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادى التجارى والصناعى والاستثمارى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للعاصمة الكورية سيول مهدت الطريق لفتح صفحة جديدة من العلاقات المتميزة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وقال إن زيارة وفد رجال الأعمال الكوري للقاهرة تعكس ثقة دوائر الأعمال الكورية بالاقتصاد المصرى باعتباره أحد الاقتصاديات الأكثر استقراراً في المنطقة.

وتطرق إلى أهمية الاستفادة من الاستراتيجية المشتركة لمصر وكوريا للتوسع التجارى والصناعى بالقارة الإفريقية، واستغلال موقع مصر المتميز كمحور ارتكاز للنفاذ لدول القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.