20 مليار جنيه استثمارات «مصر إيطاليا» فى «السويس الجديدة»

20 مليار جنيه استثمارات «مصر إيطاليا» فى «السويس الجديدة»

20 مليار جنيه استثمارات «مصر إيطاليا» فى «السويس الجديدة»
جريدة المال

المال - خاص

12:58 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 15

■ هانى العسال: الشركة تلقت طلبات بإنشاء 50 مصنعاً صغيراً بالمدينة

أحمد على

قال هانى العسال، رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة، إن حجم الاستثمارات المتوقع أن تضخها شركته بمشروع مدينة السويس الجديدة تبلغ نحو 20 مليار جنيه، لافتا إلى أن الشركة تقدمت للحكومة بدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع مؤخرا.

ويتمثل مشروع السويس الجديدة فى إقامة مدينة سكنية متكاملة بمنطقة محور قناة السويس بالإضافة إلى مدينة صناعية تضم مصانع صغيرة و أخرى متطورة ، بالإضافة إلى منطقة للزراعات الحديثة.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركته أرسلت مشروع المدينة الجديدة لرئاسة الجمهورية، ورئيس الوزراء، والوزراء المختصين، حيث طالبت بتخصيص نحو 10 آلاف فدان بمنطقة السويس، لإقامة المشروع القومى الذى يعد الأول من نوعه بالبلاد.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة، أن المشروع المزمع سيضم جزءا سكنيا متكاملا من مدارس ونوادى، ومجموعة فنادق وجامعات، بالإضافة إلى جزء صناعى، يضم صناعات صغيرة، وأخرى متطورة ومركز للتجارة العالمية، وزراعات حديثة.

وأوضح أنه يتفاوض مع مستثمرين إيطاليين لإقامة مركزاً للتجارة العالمية بالمدينة الجديدة، بجانب الاتفاق مع الشركة السعودية «البستان للتنمية العقارية والسياحية» المالكة للعلامة التجارية «الهايبر وان»، بالإضافة إلى الاتفاق مع إحدى الشركات المغربية على إنشاء مركز SPA عالمى بالمدينة.

وأشار العسال، إلى أن شركته تلقت نحو 50 طلباً للمشاركة فى المشروع الجديد عبر تأسيس وإنشاء 50 مصنعا فى الجزء الخاص بالصناعات الصغيرة.

ولفت إلى أن شركته قادرة على توفير التمويل اللازم لإقامة ذلك المشروع، عبر قدراتها الذاتية، و بمشاركة شركاتها الشقيقة، و أيضا عبر الإيرادات المتوقعة من طلبات إنشاء المصانع، والجزء السكنى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا القابضة، أن الأزمة تكمن فى عدم وجود قانون يسمح بتخصيص المساحة مساحة تبلغ 10000 فدان، مشيراً إلى تواصل شركته مع بعض المسئولين الذين أبلغوه بإمكانية تخصيصها على عدة مراحل.

جريدة المال

المال - خاص

12:58 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 15