20 شركة عقارية تشارك فى ثلاثة معارض خارجية خلال فبراير المقبل

تحمل اسم «النيل» وتقام بالسعودية والإمارات وقطر

20 شركة عقارية تشارك فى ثلاثة معارض خارجية خلال فبراير المقبل
أحمد صبحي

أحمد صبحي

6:38 ص, الأثنين, 17 يناير 22

يستعد عدد من شركات التطوير العقارى العاملة فى السوق المصرية للمشاركة فى 4 معارض خارجية خلال فبراير المقبل، بعدد من الدول العربية هى، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر.

وقال الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابليك» لتنظيم المعارض، إن شركته تعمل فى الوقت الحالى على التجهيز لعدد من المعارض، تحمل اسم «معارض النيل» ستنطلق من دبى يوم 4 وحتى 6 فبراير المقبل.

وأضاف – فى تصريحات لـ«المال»- سينطلق المعرض الثانى من العاصمة القطرية الدوحة يوم 10 وحتى 12 فبراير المقبل، مشيرا إلى أن المعرض الثالث سينطلق من العاصمة السعودية الرياض يوم 17 وحتى 19 فبراير، يعقبه معرض رابع فى مدينة جدة السعودية يوم 24 وحتى 26 فبراير.

وحول الشركات المشاركة فى المعارضة الأربعة، قال «كليلة» إن عدد الشركات المشاركة فى المعارض الأربعة بلغ حتى الآن 20 شركة تطوير عقارى، منهم صبور وتطوير وكاسيل والسعودية المصرية وأكام وجيتس والشرقيون للتنمية وعربية للتطوير وريفان وهوم تاون وسيتى إيدج وسكاى أبو ظبى.

وأكد «كليلة» أن الوحدات التى سيتم عرضها فى المعارض تشمل وحدات سكنية وتجارية فى عدد من المدن والمناطق الجديدة، على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والتجمع الخامس ومدينة أكتوبر والساحل الشمالى الغربى والعين السخنة.

واعتبر أن هذا الحدث يعد هو الأبرز فى مجال تنظيم المعارض الخارجية، خاصة وأنه يعقد فى عدد من الدول التى تهتم بالاستثمار فى مصر، علاوة على مشاركة عدد من شركات التطوير العقارى الكبرى، والتى تمتلك سمعة كبيرة داخل السوق المصرية وخارجها.

وحول دور المعارض فى إنعاش حركة البيع داخل السوق المصرية، قال: المعارض أحد أهم الأدوات التى يعتمد عليها المطور العقارى، خاصة فى فترة الركود التى يتعرض لها السوق العقارية من وقت لآخر.

وأضاف كما أن إمكانيات المشروعات المعروضة تساهم بشكل كبير فى جذب مزيد من الاستثمارات، أو الباحثين عن وحدات فى مناطق مميزة بمصر، مؤكدا على الاهتمام الكبير فى منطقة الخليج بشراء وحدات فى العين السخنة والساحل الشمالى والعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع إنه على الرغم من ظهور وسيلة التسويق عبر الإنترنت فى الفترة الأخيرة وتوجه عدد من المطورين للاعتماد عليها، لكن هذه الخطوة لم تظهر نجاحا كبيرا، مؤكدا أن المعارض العقارية لاتزال تمتلك القدرة الأكبر على عملية التسويق وتحقيق أرقام مبيعات جيدة.

وأضاف أن العامين السابقين تعطلت المعارض بفعل فيروس كورونا، وهو ما كان له تأثير مباشر على عدد كبير من شركات التطوير العقارى وتراجع مبيعات أغلبها خلال العامين، ونتمنى أن لا تتوقف مرة أخرى ويتمكن العالم من السيطرة على الفيروس.

وحول اهتمامات الراغبين بشراء وحدات فى مصر، قال: تختلف اهتمامات الأشخاص من دولة لأخرى، ففى أمريكا وأوروبا يكون هناك اهتمام كبير بالاطلاع على الوحدات الساحلية أما فى دول الخليج فتختلف الرغبة حول امتلاك وحدة فى داخل المدن الجديدة خاصة العاصمة الإدارية والشيخ زايد والتجمع الخامس وأغلبها إسكان فاخر وفيلات.

وأكد أن تحسن المناخ الاستثمارى فى مصر، وثبات الأوضاع خاصة فى قطاع العقارات، والذى يشهد عدد من الإجراءات والخطوات التى تعمل على ضبطه بشكل كبير، ستساهم فى نجاح المعارض خلال المرحلة المقبلة، لما لهذه الخطوات من دور كبير فى خلق روح الطمأنينة للراغبين فى الشراء.

واعتبر، أن الزيادات التى تشهدها أسعار العقارات فى مصر تعد أحد أهم المحفزات خاصة للراغبين فى الاستثمار، فلايزال قطاع العقارات أو القطاع الأكثر جذبا للاستثمار سواء داخليا أو خارجيا.