«20 سيارة إطفاء».. رئيس الوزراء يتابع حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي

فى اتصالات مع وزير البترول ومحافظ القاهرة

«20 سيارة إطفاء».. رئيس الوزراء يتابع حريق طريق الإسماعيلية الصحراوي
صفية حمدي

صفية حمدي

6:33 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من أسوان، حيث يقوم اليوم بجولة في المحافظة الحريق الذى نشب بطريق الإسماعيلية الصحراوى، فى اتصالات مع وزير البترول ومحافظ القاهرة.

ويزور رئيس مجلس الوزراء أسوان حاليًا لتفقد عدد من المشروعات فى مقدمتها مشروع محور كلابشة على النيل، وأعمال ازدواج طريق القاهرة – أسوان الصحراوي الغربي في المسافة من أسوان حتى إدفو.

يأتي ذلك بعد أن شب، اليوم الثلاثاء، حريق ضخم نتيجة كسر ماسورة مواد بترولية بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي ، وظهرت ألسنة نيران على امتداد الطريق، مع تصاعد كثيف للدخان.

وانتقلت على الفور قوات الإطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية.

ودفعو الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، دفعت بـ 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق .

وتسبب الحادث في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور.

أمرت نيابة السلام بفتح تحقيق حول حريق خط مازوت الذى نشب مساء اليوم الثلاثاءفى طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، الذى تسبب فى احتراق عدد من السيارات

كما أمرت نيابة السلام بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة وفحص موقع الحريق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة سريان التحريات فى الواقعة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغا يشير إلى اندلاع حريق هائل نتيجة كسر ماسورة مازوت فى موقف العاشر من رمضان بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

وانتقلت قوات الإطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت إدارة الحماية المدنية، أنه خلال فصل الصيف تتزايد معدلات الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية.

كما ان ارتفاع درجات الحرارة وغياب فتحات تهوية بالشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال تسبب فى اندلاع الحرائق.

وشدد إدارة الحماية الوطنية على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى.

وتابعت كما أن الأحمال الزائدة، الناجمة عن زيادة معدلات تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى تسبب فى اشتعال الحرائق.

 وأشارت إدارة الحماية الوطنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق:

وأضافت: كما ان التدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، تسبب فى وقوع مثل هذه الكوارث.