اقتصاد وأسواق

20‮ ‬شركة تطالب‮ »‬السياحة‮« ‬بحصة إضافية من تأشيرات الحج

كتبت ــ بسمة حسن: اعتذرت شركة سياحة دينية واحدة فقط عن الحصول علي حصتها من التأشيرات الإضافية الخاصة بموسم الحج، فيما تقدمت 20 شركة سياحة أخري للحصول علي هذه الحصة. قال أسامة العشري، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة علي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ بسمة حسن:

اعتذرت شركة سياحة دينية واحدة فقط عن الحصول علي حصتها من التأشيرات الإضافية الخاصة بموسم الحج، فيما تقدمت 20 شركة سياحة أخري للحصول علي هذه الحصة.

قال أسامة العشري، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة علي الشركات، إن الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح باب تلقي الاعتذارات من شركات السياحة الدينية المنظمة لرحلات الحج هذا الموسم، وذلك في الفترة من 1 إلي 10 سبتمبر الحالي، مشيراً إلي أن الوزارة أعلنت عن فتح باب الاعتذار للشركات غير الراغبة في الحصول علي حصتها من التأشيرات، حتي تتسني لها تلبية الطلبات المتزايدة لديها من الشركات السياحية للحصول علي عدد آخر من التأشيرات الإضافية.

من ناحية أخري، أكد اسامة العشري، أن مطالبة بعض الشركات بإلغاء البند المدرج بالعقد المبرم بين الحاج وشركة السياحة، والخاص بسقوط حق الحاج في طلب مستحقاته وحقوقه المادية والمعنوية، مرفوضة تماماً من جانب الوزارة، مشدداً علي أن هذا البند يحمي الشركة والحاج في الوقت نفسه، وحتي لا يتم اتهام الشركات بالنصب علي الحجاج، عند رفضها رد مستحقاتهم في حال إلغاء السفر، نتيجة أي متغير أو صدور أي قرار ما لتنظيم الموسم.

وعن الشركات التي تقدمت لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر والسياحة لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة إلغاء البند المشار إليه، قال العشري إن هناك 14 شركة فقط، تقدمت للغرفة لعقد جمعية عمومية، وهو عدد أقل من النصاب القانوني المطلوب والمحدد بـ600 شركة علي الأقل.

وأضاف أن هذه الشركات تطالب برد الرسوم الإدارية التي دفعتها للغرفة عن معتمريها بأثر رجعي، موضحاً أن هذه الشركات قامت بتسفير المعتمرين خلال شهر أبريل الماضي، قبل تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء،  وهو ما يسقط حقهم في استرداد هذه الرسوم.

شارك الخبر مع أصدقائك