بورصة وشركات

20مليون دولار تكلفة مجمع «العرفة» فى بني سويف حتى الآن .. و7 ملايين دولار الأرباح المتوقعة العام الحالى

كشف محمد طلعت مسئول الاستثمار بمجموعة العرفة عن أن تكلفة المجمع الصناعي للشركة بمحافظة بنى سويف بلغت حتي الآن 20 مليون دولار. وتشمل هذه التكلفة جميع أعمال البنية الأساسية بالمجمع الذي يعمل به حاليا 3 مصانع. وأوضح طلعت أن الانتهاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد طلعت مسئول الاستثمار بمجموعة العرفة عن أن تكلفة المجمع الصناعي للشركة بمحافظة بنى سويف بلغت حتي الآن 20 مليون دولار.

وتشمل هذه التكلفة جميع أعمال البنية الأساسية بالمجمع الذي يعمل به حاليا 3 مصانع.

وأوضح طلعت أن الانتهاء من البنية الأساسية يخفض التكلفة الاستثمارية لأى مصنع جديد يتم تركيبه فى المستقبل، وضرب مثالا بالمصنع الذى أنشأته “العرفة” علي أرض المجمع في عام 2011، بالشراكة مع مجموعة زينيا الإيطالية، والذى لم تتجاوز تكلفته الاستثمارية 2 مليون يورو.

من جهة أخرى، توقع طلعت أن تحافظ المجموعة خلال العام المالى الحالى الذي ينتهى 31 يناير 2013، على نفس صافى الربح الذى حققته العام الماضى، وبلغ نحو 7 ملايين دولار.

وتكبدت الشركة مصروفات باهظة خلال العام الماضى، بسبب الأحداث التي صاحبت ثورة 25 يناير، ونجم عنها عدد من العوامل , أثرت علي الشركة, في مقدمتها الإضرابات العمالية سواء في المناطق الصناعية أو موانئ التصدير، وعدم الاستقرار الامنى.

ودفعت العوامل السابقة المجموعة التي توجه نحو 90٪ من مبيعاتها للتصدير، إلى  تقديم تعهدات لعملائها بالتسليم فى المواعيد المحددة بأى تكلفة بما في ذلك الشحن الجوى، كما أدى ارتفاع مخاطر التسليم، إلى قيام “العرفة” بإجراء خصومات كبيرة للمستوردين.

وانعكس ذلك فى صورة تراجع كبير لصافى الربح ليصل إلي 7 ملايين دولار لمجموعة تقدر مبيعاتها السنوية بنحو 300 مليون دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك