Loading...

2.9 مليار جنيه صادرات هندسية خلال 4 شهور

Loading...

2.9 مليار جنيه صادرات هندسية خلال 4 شهور
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07

مجدي زايد:
 
بلغ حجم صادرات الصناعات الهندسية في الفترة من بداية يناير حتي نهاية ابريل من العام الحالي 2.9 مليار جنيه مقابل 2.2 مليار جنيه صادرات القطاع عن نفس الفترة من عام2006  بنسبة زيادة قدرها %31 .
 
وقال أشرف عزالدين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ان هناك تزايداً مستمراً في حجم الصادرات الهندسية المصرية الي الاسواق الخارجية ،مشيرا الي ان الشركات المصرية استطاعت ان تخترق  العديد من الاسواق الجديدة بجانب زيادة صادراتها الي الأسواق التقليدية .
 
واوضح عزالدين ان المجلس يقوم بمساعدة الشركات علي زيادة صادراتها من خلال تحديث وتجميع البيانات لقياس الأداء وإنشاء موقع علي الانترنت ، ومساندة الشركات في اختراق أسواق تصدير جديدة وتنمية الأسواق الحالية وزيادة القدرة التنافسية وخفض تكلفة المنتج النهائي والارتقاء بجودته.
 
 وأضاف ان المجلس يسعي للحفاظ علي جودة وسمعة السلع التصديرية من خلال التعاقد مع شركات استشارية دولية لتقييم مدي كفاءة نظم الجودة المطبقة بالشركات المصدرة ، والتعاقد مع شركات تفتيش دولية للقيام بأعمال الفحص للسلع للتأكد من مدي مطابقتها للمواصفات العالمية والتعاون مع مركز تحديث الصناعة  IMC لتمويل تطوير نظم الجودة بالشركات، مع عدم السماح للشركات غير المؤهلة لتصدير إنتاجها قبل القيام بتطوير نظم الجودة والتفتيش علي الإنتاج قبل الشحن.
 
يذكر ان اجمالي حجم صادرات الصناعات الهندسية وصل خلال عام2006 الي 8.34 مليار جنيه مقابل 4.73 مليار جنيه في عام 2005 وقد استحوذت 10 شركات فقط علي %61 من اجمالي هذه الصادرات خلال العام الماضي  وذلك بقيمه تقدر بـ 5.1 مليار جنيه .
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 يوليو 07