2.7 مليار جنيه صادرات الرخام والجرانيت في 9 شهور

أضاف التقرير الصادر عن المجلس أن هناك زيادة في صادرات الرخام والجرانيت بنسبة 1% خلال تلك الفترة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي

2.7 مليار جنيه صادرات الرخام والجرانيت في 9 شهور
محمود زكي

محمود زكي

4:21 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

كشف التقرير الصادر عن المجلس  التصديري لمواد البناء، عن أن صادرات الرخام والجرانيت سجلت خلال الفترة من بداية شهر يناير إلى نهاية شهر سبتمبر من العام الحالي 2.7 مليار جنيه والتي تعادل حوالي 159 مليون دولار وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأضاف التقرير الصادر عن المجلس أن هناك زيادة في صادرات الرخام والجرانيت بنسبة 1% خلال تلك الفترة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .

وأوضح التقرير أن إجمالي الصادرات خلال الفترة  من يناير إلى نهاية سبتمبر من 2018 سجلت 157 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 2.7 مليار جنيه.

وبلغت صادرات الرخام والجرانيت، خلال شهر سبتمبر الماضى 20 مليون دولار، والتي تبلغ حوالي 325 مليون جنيه، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار من البنك المركزي المصري.

ولفت التقرير إلى أن هناك زيادة بنسبة 1% في صادرات الرخام خلال شهر مقارنة مع الشهر المقابل من العام  الماضي.

وسجلت صادرات الرخام، خلال سبتمبر من العام الماضي، 19 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 346 مليون جنيه، وفقًا لسعر صرف الجنيه أمام الدولار من جانب البنك المركزي.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن صادرات الرخام، خلال أغسطس الماضي، بلغت حوالي 11 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 177 مليون جنيه تقريبًا.

وأكد المجلس أن حجم الصادرات خلال الشهر المذكور من العام الماضي 2018 بلغ حوالي 17 مليون دولار، والتي تعادل تقريبًا 312 مليون جنيه وفقًا لسعر الصرف في تلك الفترة.