2.5 دولار شهريا تكلفة متابعة نادي برشلونة على فيسبوك

تتضمن كواليس التدريب واللقاءات الحصرية مع اللاعبين

2.5 دولار شهريا تكلفة متابعة نادي برشلونة على فيسبوك
محمود جمال

محمود جمال

5:59 م, السبت, 21 سبتمبر 19

أعلن موقع نادي برشلونة الرسمي، اليوم السبت، عن إطلاق خدمة الاشتراكات الشهرية، والتى تقوم على إتاحة مشاهدة محتوي حصري للمشجعين، مثل اللقاءات مع اللاعبين، وكواليس التدريب على منصة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، مقابل 2.5 دولار شهريا.

وأكد عبد الرحمن سليم، رئيس شركة IMFND للأبحاث التسويقية ، أن التحديث الجديد يساعد الشركات والصفحات الكبيرة على منصة فيس بوك، فى زيادة أرباحهم خلال الفترة المقبلة، موضحا أن المواقع ستتنافس على تقديم محتوى إلكتروني أكثر تفاعلية للعملاء المستهدفين بما يعزز مصداقيتها.

وقال نادي برشلونة الإسباني فى بيان صحفى، يوم الخميس الماضي، إنه سيصبح أول فريق رياضي في العالم يتجاوز مليار يورو (1.15 مليار دولار) من الإيرادات هذا الموسم.

كما أعلن أيضا عن تحقيق عائدات بقيمة 990 مليون يورو (1.09 مليار دولار) للموسم الماضي، بزيادة 8% عن العام السابق، وبلغت صافى أرباح النادي بعد الضرائب نحو 11 مليون يورو (12.1 مليون دولار) هذا الموسم، وهو العام التاسع على التوالي بنتيجة إيجابية.

أغنى فريق بالعالم

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، مؤخرا، أنه سيصبح عما قريب أول فريق رياضي في العالم يحرز عائدات مالية قدرها مليار يورو، خلال موسم واحد فقط.

وأشار أوسكار غراو ، رئيس النادي الكاتالوني، خلال عرض ميزانية النادي في مؤتمر صحفي، أن “البلوغرانا” أضحى قريبا من إحراز هذا الرقم القياسي في الموسم 2018-2019.

ويتوقع النادي أن تصل عائداته إلى مليار و47 مليون يورو، خلال الموسم الحالي، أي أنه يراهن على زيادة قدرها 57 مليون يورو، مقارنة بالموسم الماضي.

وفي حال تحقق هذا الرهان، فإن الأرباح الصافية للنادي ستبلغ 40 مليون يورو، وبعد استخلاص الضرائب ستستقر عند 11 مليون يورو.

وعلى المستوى التجاري، سجل برشلونة زيادة بمعدل 24%، أي ما يصل في المجمل إلى 62 مليون يورو، وهذا الارتفاع عائد بالأساس إلى مساهمة الممولين والتحسن الملحوظ في عدد من العقود التي تم تجديدها.