اقتصاد وأسواق

2.5 مليار دولار شراكة استثمارية مرتقبة بين «القابضة » و «النصر للكيماويات » بالسويس

كشف المهندس سامى عبدالجيد، القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، عن أن الشركة تبحث حاليا إقامة مشروعات لانتاج الغازات العطرية بالشراكة مع شركة النصر للسويس بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 2.5 مليار دولار . ولفت عبدالجيد، على هامش مؤتمر «مستقبل صناعة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس سامى عبدالجيد، القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، عن أن الشركة تبحث حاليا إقامة مشروعات لانتاج الغازات العطرية بالشراكة مع شركة النصر للسويس بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 2.5 مليار دولار .

ولفت عبدالجيد، على هامش مؤتمر «مستقبل صناعة البتروكيماويات » ، الى أن الشركة انتهت حتى الآن من تنفيذ استثمارات بقيمة 7.7 مليار دولار من إجمالى الخطة القومية للبتروكيماويات والتى تستهدف تنفيذ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار بحلول عام 2020.

على جانب آخر أكد القائم بأعمال القابضة للبتروكيماويات أن الشركة تتفاوض حاليا مع شركة «توتال » الفرنسية لاستكمال خطتها الخاصة بإقامة مشروعات للبتروكيماويات بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 6 مليارات دولار بمنطقة العين السخنة، مؤكدا أن الشركة الفرنسية تراجعت عن التخارج من السوق المصرية .

وتوقع عبدالجيد أن يتم التوصل لاتفاق خلال 6 أشهر من الآن، مشيرا الى أن الشركة الفرنسية أصبحت أكثر تحمسا للاستثمار فى السوق المحلية بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية .

شارك الخبر مع أصدقائك