اقتصاد وأسواق

2.4 تريليون دولار مشاريع عقارية في الخليج

  إعداد -  خالد بدر الدين:   أعلنت شركة بروليدز للأبحاث في دبي أن المشاريع العقارية التي يجري انشاؤها حاليا في دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وعمان تبلغ قيمتها حوالي 2.4 تريليون دولار.…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
إعداد –  خالد بدر الدين:
 
أعلنت شركة بروليدز للأبحاث في دبي أن المشاريع العقارية التي يجري انشاؤها حاليا في دول مجلس التعاون الخليجي وهي السعودية والكويت والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة وعمان تبلغ قيمتها حوالي 2.4 تريليون دولار.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن دبي وحدها التي تعد ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أبوظبي يتوقع أن تستثمر حوالي 50 مليار دولار في العقارات بحلول عام 2010.
 
ولكن مبيعات العقارات في هذه المنطقة مازالت منخفضة ولذلك تتجه الشركات العقارية في دول الخليج إلي المشاهير من الأمريكيين والأوروبيين للمساعدة في بيع هذه العقارات إلي الأثرياء.
 
ومن أشهر النجوم الذين يساعدون شركات العقارات الخليجية في تسويق مبانيها الممثل المعروف براد بيت الذي يقوم بالترويج لفندق ومنتجع فئة خمسة نجوم لشركة زعبيل للعقارات التي دخلت مجال صناعة المساكن والفنادق حديثاً.
 
ومن المدهش أن النجم العالمي براد بيت هو الذي سيقوم بتصميم هذا الفندق الذي يبلغ حجمه 800 حجرة وسيكون بناؤه المعماري صديق للبيئة بالتعاون مع شركة جرافت LLC للعمارة في لوس انجلوس.
 
وبراد بيت هو أحدث نجم ينضم لقائمة المشاهير الذين يستغلون شهرتهم في ترويج عقارات دبي وبيعها للأثرياء الأجانب ومن هؤلاء المشاهير يوريس بيكر بطل التنس المعروف وجورجو ارماني مصمم الأزياء وغيرهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »