عقـــارات

2.3 مليار جنيه صادرات الرخام والجرانيت فى 8 أشهر

وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية

شارك الخبر مع أصدقائك

 بلغت صادرات الرخام والجرانيت 138 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نهاية شهر أغسطس الماضي، والتي تعادل حوالي 2.3 مليار جنيه، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الماضي 2018 سجلت حوالي 2.4 مليار جنيه.

وأكد التقرير الصادر عن مواد البناء أن عدد من مواد البناء الأخري سجلت صادراتها خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي قيمة 12 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 199 مليون جنيه.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء أن حجم الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2018 بلغت حوالي 13 مليون دولار والتي تعادل حوالي 288 مليون جنيه.

ولفت التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء إلى أن هناك تراجعا في حجم تلك المواد خلال الفترة المذكورة من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بنسبة 10%.

وشهدت أسعار الرخام والجرانيت استقراراً خلال شهر أكتوبر مقارنة بشهر سبتمبر الماضي، وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للاحتياجات ومواد البناء التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية.

وأضاف أن أسعار الرخام والجرانيت من نوع رخام جلالة لايت ترابيع، استقر خلال شهر أكتوبر مقارنة بشهر حيث سجل قيمة 140 جنيهًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »