اتصالات وتكنولوجيا

2.26 مليار دولار عائدات سوق أقراص التخزين عالمًيا

المال - خاص   أكد تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية «IDC » أن حجم سوق أقراص التخزين تضاعف خلال الربع الأول من عام 2012 بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2011 لتسجل نموًا ملحوظاً فى عائداتها…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 

أكد تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث الدولية «IDC » أن حجم سوق أقراص التخزين تضاعف خلال الربع الأول من عام 2012 بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالمقارنة بالفترة نفسها من عام 2011 لتسجل نموًا ملحوظاً فى عائداتها التى وصلت الى 2.26 مليار دولار بمعدل نمو %17.25.


وأوضح التقرير أن مساحة الأقراص التخزينية زادت بنسبة 41 % خلال العام الحالى بالمقارنة بعام 2011، متوقعا مزيدا من النمو مع نهاية هذا العام.

واعتبر التقرير أن زيادة حجم الصفقات خلال الفترة الماضية فى قطاعات الاتصالات والبنوك والصناعات التحويلية أدت الى ارتفاع الطلب على الحلول التخزينية لمواجهة التزايد المستمر فى حجم البيانات.

وأشار الى تسجيل كل من الكويت وقطر أرقامًا مضاعفة فيما يتعلق بسوق الأقراص التخزينية، متوقعا أن تقود السعودية والامارات وقطر قاطرة نمو هذه السوق خلال المرحلة المقبلة بدعم من ازدهار النشاط السياحى والمؤتمرات الدولية المقبلة.

وكشف التقرير عن تصدر شركة «EMC » قائمة أعلى الموردين للأقراص والحلول التخزينية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مستحوذة على حصة سوقية تقدر بـ 40 %، فيما جاءت شركة «NETAPP » فى المركز الثانى لتكسر حاجز 16 % من حجم السوق.

وتلتها شركة «HP » بحصة سوقية بلغت 14 %، و«IBM » و«DELL » بحصتين سوقيتين 12 % و%7 على التوالى.

شارك الخبر مع أصدقائك