Loading...

2.24 مليون سيارة مبيعات «تويوتا»

Loading...

2.24 مليون سيارة مبيعات «تويوتا»
جريدة المال

المال - خاص

4:02 م, الأربعاء, 8 يناير 14

المال ـ خاص :

ارتفعت مبيعات شركة تويوتا اليابانية فى السوق الأمريكية بأكثر من 2.24 مليون سيارة خلال العام الماضى، لتسجل أعلى مستوى منذ عام 2007، عندما حققت أعلى مبيعات فى تاريخها.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن أفضل الموديلات التى باعتها تويوتا للأمريكيين، كامرى التى حققت العام الماضى أعلى المبيعات للسنة 12 على التوالى، لتصل إلى أكثر من 402 ألف و480 سيارة، بالإضافة إلى موديلات تويوتا وليكسوس وسيون.

ومع ذلك تواجه شركة تويوتا منافسة شديدة من العديد من الشركات العالمية، مثل شركة هوندا اليابانية، التى يتدفق الأمريكيون على موديلاتها الجذابة مثل اكورد، وكذلك من موديل التيما التى تنتجها شركة نيسان اليابانية، ومن شركة فورد الأمريكية صاحبة موديل فيوجن.

وارتفعت مبيعات سيارة ليكسوس الفاخرة، التى تنتجها تويوتا بحوالى %12 العام الماضى، لتصل إلى 273 ألفاً و847 سيارة، غير أنها مازالت أقل من مبيعات السيارات الفاخرة، التى تنتجها شركتا BMW ومرسيدس الألمانيتان.

أما سيارة بريوس، التى تعمل بالبنزين والكهرباء، وكانت تحقق أعلى المبيعات للسيارات الهجين لشركة تويوتا، فقد تراجعت مبيعاتها العام الماضى عن المبيعات المستهدفة التى بلغت 240 ألف سيارة، حيث انخفضت بحوالى %1 لتصل إلى 234 ألفاً و228 سيارة، بسبب الانخفاض الشديد خلال الشهر الماضى، والذى بلغ %22.

وإذا كانت حصة تويوتا فى إجمالى المبيعات داخل السوق الأمريكية، تراجعت بنسبة %0.1 فقط العام الماضى، لتصل إلى %14.3 فإن شقيقتها شركة هوندا، حققت العام الماضى، ثانى أفضل سنة لها، حيث قفزت مبيعاتها إلى أكثر من 1.53 مليون سيارة، لا سيما موديلات هوندا واكورا واكورد وسيفيك وCRV ، لتصل حصة هوندا فى السوق الأمريكية، إلى %9.8 خلال العام الماضى، وهى النسبة نفسها تقريباً التى حققتها فى عام 2012 .

جريدة المال

المال - خاص

4:02 م, الأربعاء, 8 يناير 14