اقتصاد وأسواق

2.1 مليار جنيه صادرات مصر من «الحديد» خلال شهرين

بلغت صادرات الحديد خلال الشهرين الماضيين 2.1 مليون جنيه خلال شهري يناير وفبراير الماضيين ذلك بنسبة تراجع 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغ حجم صادرات الحديد خلال شهر يناير وفبراير من العام الحالي حوالي 2.15 مليار جنيه وذلك وفقا لتقرير صادرات قطاعات مجلس مواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وأضاف التقرير أن حجم صادرات الحديد بالدولار خلال الفترة المذكورة سجل حوالي 119 مليون دولار في حين سجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي قيمة 140 مليون دولار.

وأوضح التقرير الصادر عن مجلس مواد البناء أن حجم الصادرات خلال شهري يناير وفبراير من العام الماضي بلغ حوالي  2.48 مليار جنيه.

وأكد التقرير أن صادرات الحديد تراجعت بنسبة 14% خلال الفترة المذكورة من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى صعيد المواسير فقد سجل إجمالي الصادرات .7. مليون دولار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وبلغ حجم صادرات المواسير بالجنيه المصري  وفقا لتقرير صادرات مواد البناء حوالي 14 مليون خلال الفترة المذكورة.

وأضاف التقرير أن  صادرات المواسير سجلت تراجعا خلال شهري يناير وفبراير بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.

وأشار التقرير إلى أن حجم الصادرات المواسير المصرية خلال يناير وفبراير من العام الماضي قيمة .9 مليون دولار  وإجمالي 17 مليون جنيه مصري.

وتتصدر مصر الدول العربية في إنتاج الحديد والصلب إذ تنتج ما يقارب من 3.7 مليون طن سنويًا وذلك وفقًا للإتحاد الدولى للصلب.

وأشار الاتحاد الدولي للصلب أن السعودية تأتي في المركز الثاني للدول العربية المنتجة للصلب.

وتنتج المملكة ما يقارب 2.5 مليون طن سنويًا، في حين تأتي الإمارات ثالثة بإجمالي 1.6 مليون طن حديد سنويًا.

ويحتل حديد عز  قائمة أكبر منتجي الحديد المختزل في المنطقة العربية  بإجمالي 6.7 مليون طن سنويًا

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »