2 مليار دولار حجم التبادل بين مصر وكوريا الجنوبية.. ومقترح لاتفاقية تجارة حرة

سجل حجم التبادل التجارى بين البلدين فى 10 أشهر الأولى من 2018، 1.63 مليار دولار

2 مليار دولار حجم التبادل بين مصر وكوريا الجنوبية.. ومقترح لاتفاقية تجارة حرة
سمر السيد

سمر السيد

11:14 ص, الخميس, 30 يناير 20

قال شين ويونج المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار والتجارة فى مصر «كوترا»، إن حكومة كوريا الجنوبية تستعد لتقديم مقترح اتفاقية تجارة حرة مع القاهرة قبل نهاية العام الجارى.

أضاف شين لـ»المال» أن حجم التبادل التجارى بين البلدين 2 مليار دولار نهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى للبدء فى مقترح اتفاقية التجارة الحرة هذا العام، وإجراء دراسة مشتركة مع مصر.

أوضح المدير العام لمكتب الوكالة الكورية للترويج للاستثمار أن حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال العام المنقضى تركز فى صفقات شراء منتجات مثل البتروكيماويات وقطع غيار وسيارات ركوب ومعدات وصلب .

كان يون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، قد صرح في وقت سابق، أن الحكومة الكورية تسعى لعقد اتفاقية تجارة حرة مع مصر لتسهيل حركة التجارة ونقل التكنولوجيا الكورية إلى مصر لتحقيق المنفعة للجانبين.

طبقا لبيانات النشرة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى وقت سابق، سجل حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية فى الفترة من يناير إلى أكتوبر 2019، 1.485 مليار دولار موزعاً بين 1.4 مليار تمثل حجم الواردات المصرية و56.587 مليون حجم الصادرات المصرية.

حين سجل حجم التبادل التجارى بين البلدين فى 10 أشهر الأولى من 2018، 1.63 مليار دولار موزعاً بين واردات مصرية بقيمة 1.4 مليار وصادرات مصرية بقيمة 197.025 مليون .