2 أكتوبر الحكم على المتهمين في «تتظيم أنصار بيت المقدس»

النيابة العامة قررت إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، في اتهامهم بارتكاب 54 عملية إرهابية

2 أكتوبر الحكم على المتهمين في «تتظيم أنصار بيت المقدس»
المال - خاص

المال - خاص

10:14 م, الخميس, 5 سبتمبر 19

نجوى عبدالعزيز

قررت محكمة الجنايات بالقاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين والمنعقدة بطرة تأجيل محاكمة 213 متهما بـ”تنظيم أنصار بيت المقدس” لجلسة 2 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم مع استمرار حيس المتهمين، واستمعت المحكمة لمرافعات الدفاع.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين في بيت المقدس ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما أسندت لهم تهمة التخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس “الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

وفي فبراير 2015 قررت النيابة العامة إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، في اتهامهم بارتكاب 54 عملية إرهابية، ما بين تفجيرات لأماكن حيوية، واغتيالات لضباط ومجندين من خيرة شباب الوطن قدموا أرواحهم فداءا للواجب، وتخريب منشآت الدولة، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات، والتخابر مع حركة حماس.