اتصالات وتكنولوجيا

2 مليون تغريدة في أقل من 6 ساعات..”عاصفة الحزم” الأول على “تويتر”

2 مليون تغريدة في أقل من 6 ساعات.."عاصفة الحزم" الأول على "تويتر"

شارك الخبر مع أصدقائك

أســامــة ســعـــد:


احتل وسم ” #عاصفة_الحزم”، الذي أنشأه مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لمتابعة العملية العسكرية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، المركز الأول، وحقق مستوى قياسيًّا من المشاركة، وحظي بأكثر من 2 مليون ونصف المليون تغريدة خلال ساعات، ليحتل الصدارة في قائمة الوسوم الأعلى متابعةً على “تويتر”.

وشارك بالتغريد على الوسم سياسيون ودعاة وشخصيات عربية ودولية؛ أبرزهم د. علي النعيمي، والفريق ضاحي خلفان تميم نائب القائد العام لشرطة دبي، والداعيتان محمد العريفي ومشاري العفاسي.

وشاركت السعودية بـ 100 طائرة مقاتلة و 150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، باسم “عاصفة الحزم” على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “رويترز”.

ودفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم.

ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن، وفي سياق متصل أكد مصدر سيادي أن البحرية المصرية انتهت من عملية السيطرة على مضيق باب المندب بالفعل في الساعات الأولى من صباح اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك