Loading...

2 مليار جنيه.. التكلفة الاستثمارية لمشروع »أكوان مصر«‬

Loading...

2 مليار جنيه.. التكلفة الاستثمارية لمشروع »أكوان مصر«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 09


خالد راسخ

كتب – أيمن عبد الحفيظ :

قاربت شركة »أكوان مصر« للاستثمار العقاري علي الانتهاء من المخطط العام والتصميم التفصيلي لمشروعها الأول الواقع علي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ويشغل مساحة تقترب من 300 ألف متر .

قال خالد راسخ، العضو المنتدب للشركة، إن المشروع سيتم من خلال شراكة بينه باعتباره مالكاً لقطعة الأرض، وشركة أكوان العقارية السعودية التي يساهم فيها أيضاً، وينتظر أن تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 2 مليار جنيه .

أوضح »راسخ« أن المشروع سيكون متعدد الاستخدامات ما بين إداري وتجاري وفندقي، ويجري حالياً الاتفاق مع إحدي الشركات الألمانية علي التصميم النهائي للمشروع، الذي يراعي جميع المتغيرات التي طرأت علي السوق في الفترة الأخيرة واتجاهات الطلب الحقيقي .

أضاف »راسخ« أن المشروع سيتم تمويله من الموارد الذاتية للشركة، ولن تتجه الشركة للاعتماد علي التمويل المصرفي في أي من مراحل المشروع، مشيراً إلي الملاءة المالية القوية للشركاء، حيث سيرتفع رأسمال الشركة في الفترة المقبلة إلي نحو مليار جنيه .

وتتمتع شركة أكوان العقارية السعودية بملاءة مالية ضخمة، حيث يصل رأسمالها المدفوع إلي 750 مليون ريال سعودي، وهي شركة مغلقة تتخذ من الرياض مقراً لها، وتتمثل أغراضها في ممارسة جميع أنواع الاستثمار العقاري من إقامة مشروعات وإدارتها وشراء الأراضي والفنادق والمستشفيات وغيرها. يأتي المشروع الجديد ضمن خطة توسعية لأكوان في عدد من الأسواق العربية .

وتوسعت في الفترة الأخيرة العديد من الشركات العقارية المحلية والعربية في إقامة المشروعات العقارية التجارية والإدارية، وآخرها كانت شركة الحكير السعودية التي حصلت علي قرض مشترك قيمته 1.7 مليار جنيه لتمويل مشروعها بمدينة 6 أكتوبر، كما حصلت شركة الفطيم للتنمية العقارية التابعة لمجموعة الفطيم الإماراتية علي 2 مليار جنيه قرضاً مشتركاً لإقامة »فيستفال سنتر«، وهو مركز تجاري يقع بمشروع »كايرو فيستفال سيتي «.

يشغل خالد راسخ، حالياً منصب العضو المنتدب لشركة »ERA« الشرق الأوسط للخدمات العقارية، والتي توسعت في الفترة الماضية في عدد من بلدان الخليج لمزاولة نشاط الاستثمار العقاري، بالإضافة إلي مصر، كما يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة تمويل الإمارات في مصر، إحدي شركات التمويل العقاري .

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 09