تراجع المبيعات وأزمة الكهرباء وراء تراجع أرباح "ايكمى"

شريف عمر :

أرجعت مروة منير مديرة علاقات المستثمرين بالشركة الدولية للصناعات الطبية "إيكمي" ، تراجع أرباح شركتها خلال التسعه شهور الاولى من العام الحالى ،إلى انخفاض حجم المبيعات خلال فصل الصيف نتيجة عدم وجود مناقصات من وزارة الصحة أوالمصانع المختلفة للحصول على منتج الشركة من سن الابر، بالاضافة لأزمة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائى والتى ادت الى عمل المصنع بوردية واحدة فقط بشكل ادى فى النهاية لتراجع معدلات الانتاج.

تراجع المبيعات وأزمة الكهرباء وراء تراجع أرباح "ايكمى"
جريدة المال

المال - خاص

5:32 م, الأثنين, 10 نوفمبر 14

شريف عمر :

أرجعت مروة منير مديرة علاقات المستثمرين بالشركة الدولية للصناعات الطبية “إيكمي” ، تراجع أرباح شركتها خلال التسعه شهور الاولى من العام الحالى ،إلى انخفاض حجم المبيعات خلال فصل الصيف نتيجة عدم وجود مناقصات من وزارة الصحة أوالمصانع المختلفة للحصول على منتج الشركة من سن الابر، بالاضافة لأزمة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائى والتى ادت الى عمل المصنع بوردية واحدة فقط بشكل ادى فى النهاية لتراجع معدلات الانتاج.

واعتمد مجلس ادارة الشركة الدولية للصناعات الطبية ايكمي مؤشرات نتائج الأعمال عن فترة التسعة اشهر الاولى من 2014 والتي اظهرت تحقيق صافي ربح قدرة 179.3  ألف جنية و ذلك مقابل صافي ربح 255.2 ألف جنية خلال الفترة المقارنة من 2013، بتراجع قدره 29.7 %.

وحققت الشركة خلال الفترة ذاتها اجمالي ايرادات بلغت 2.1 مليون جنيه مقابل 2.3 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2013.

وفى سياق متصل، اشارت منير فى تصريحات خاصة لـ”المال” ،الى ان الشركة ستعقد جمعيتها العمومية المقبلة يوم السبت المقبل للحصول على موافقة المساهمين حول زيادة رأس المال من 5.6 مليون جنيه إلى 12 مليون جنيه بزيادة قدرها 6.4 مليون جنيه جنيه موزعة على 6.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنية للسهم.

وسيتم تمويل الزيادة بمبلغ 1.6 مليون جنيه بنسبة 25.7% من الأرصدة الدائنة الظاهرة بالمركز المالى فى 31 اغسطس 2014، ومبلغ 4.7  مليون جنيه بنسبة 74.3% من اجمالى اسهم الزيادة نقدا أعمالاً لحقوق الأولوية وذلك بنفس نسبة مساهمة كل مساهم من رأس المال المصدر لقدامي المساهمين، وذلك طبقا لقرار مجلس ادارة الشركة المنعقد في 15/10/2014 وتنفيذا لاحكام المادة رقم 48 من قواعد القيد والمادة رقم 52 من الاجراءات التنفيذية لها .

وقالت ان شركتها ستوظف حصيلة زيادة راس المال فى شراء خطوط انتاج جديدة من الخارج واضافتها للمصنع بهدف تعزيز القدرة الانتاجية للشركة فى نشاط تصنيع الادوية لصالح الغير.

ولفتت الى ان شركة ايجى ترند للاستشارات المالية عن الاوراق المالية هى من تولت مهام اعداد الدراسة المالية المستقبلية بشان جدوى زيادة رأس المال وطبيعة النشاط المراد تطويره.

وتوقعت شركة ايجي تريند للاستشارات المالية عن الاوراق المالية، المستشار المالي المستقل والمكلف بإعداد دراسة جدوى حول زيادة رأس مال الشركة، تحقيق صافي ربح يبلغ 275.1 ألف جنيه خلال عا م 2015 ليحقق زيادة مستمرة خلال الخمس سنوات القادمة ليصل إلى 5.363 مليون جنيه في 2018 .

وأظهرت نتائج اعمال الشركة خلال النصف الاول من العام الحالى تحقيق صافى ربح قدره 160.080 الف جنيه مقارنة بـ 188.557 الف جنيه فى الفترة المناظرة من 2013، وايمكى من الشركات المقيدة ببورصة النيل.

 

جريدة المال

المال - خاص

5:32 م, الأثنين, 10 نوفمبر 14